ندوة ثقافية للأولياء بمدرسة الحكمة باقة

تاريخ النشر: 16/03/18 | 8:53

نظمت مدرسة الحكمة الابتدائية في باقة الغربية بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور المدرسية، ندوة ثقافية مميزة حول دور الأهل في العملية التربوية التعليمية وكيف يمكن أن نأخذ بأيدي أبنائنا وبناتنا نحو النجاح والتميز.وقد شارك في الندوة عدد كبير من أولياء الأمور الى جانب أسرة المدرسة كافة.وفي كلمتها الترحيبية تقدمت مديرة المدرسة المربية أزل ملك بجزيل شكرها وعرفانها لجميع من شارك في الندوة من أولياء الأمور موضحة أن تواصل وشراكة أولياء الأمور مع المدرسة هو ركن أساسي لنجاحها وأن المدرسة تسعى جاهده لتعزيز هذا التواصل.كما أثنى رئيس لجنة أولياء الأمور في كلمته على المدرسة، إدارتها وطواقمها وشكر أولياء الأمور على حضورهم وحثهم على تقوية أواصر العلاقة مع المدرسة لما في ذلك من مصلحة للأبناء.وقد قدم محاضرتي الندوة كل من د. خالد أبو عصبة ود. هيفاء مجادلة .

د. خالد أبو عصبة الذي كان قد بدأ مشوارة المهني كمعلم في مدرسة الحكمة قبل ثلاثة عقود وهو باحث ومحاضر، عضو لجنة المتابعة العليا وله بصمات فريدة ،إصدارات وأبحاث عديدة في عدد من الميادين الأكاديمية والعلمية، تطرق في محاضرته الى طرح مفهوم الوالدية واهميتها في تربية الأبناء، بما في ذلك اخذ الأب دوره ايضًا في هذه العملية وعدم ترك الأمر فقط على كاهل الأم.كما القى المحاضر الضوء على ضرورة تقبل الأهل لابنهم في كل الحالات وعدم القيام بأي عملية إقصائية تحت أي ظرف وسبب كان، وكذاك تفهم وإدراك الأهل للفجوة القائمة بين اهتماماتهم واهتمامات الأبناء خاصة هذا الجيل، ومحاولة تفهمهم لهذا البعد والتعامل معه.وقد حث المحاضر الضيف على بناء علاقة الشراكة والتواصل الحثيث مع المدرسة، ليس فقط حين تقع المشاكل، او حين يستدعون الى المدرسة، بل في الحالات الاعتيادية وذلك لإشعار الأبناء باهتمام الأهل بهم.

د. هيفاء مجادلة، المحاضرة في أكاديمية القاسمي والناشطة في مجال التنور القرائي واللغوي، قدمت محاضرة بعنوان: نحن وأبناؤنا: كفاح حتى النّجاح.وقد تحدثت فيها عن أهم المفاتيح التي تساعد الأهل على الوصول بأبنائهم إلى تحقيق النجاح، ومن أهمها تشجيعهم على القراءة الخارجية منذ الصغر، والإيمان بقدراتهم وتوظيف لغة إيجابية في التعامل معهم. وقد قرنت حديثها بدراسات حديثة تناولت الموضوع، كما قدّمت توصيات ونصائح تطبيقة من شأنها أن تسهم في تحقيق عملية النجاح.مديرة المدرسة المربية أزل ملك ،لجنة أولياء الأمور وأسرة الحكمة يتقدمون بجزيل شكرهم للمحاضرين الكريمين على محاضراتهم القيمة والمثرية ولجميع من شارك من أولياء الأمور على مشاركتهم وتعاونهم آملين أن تستمر مثل هذه الفعاليات الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة