• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أهم ٥ أطعمة تحارب الإكتئاب

    الاكتئاب قد يصيب أفضل من فينا و أكثرهم مرحا و تطلعا للحياة. ستمر عليك أيام لا تشعر فيها بأى شئ على الاطلاق. يميل الناس للتعامل مع الاكتئاب بطرق مختلفة: أكثر الطرق شيوعا هى: الأكل الحقيقة المدهشة أنه يمكنك محاربة الاكتئاب بالفعل عن طريق تناول بعض الأطعمة. هناك خمسة أنواع من الطعام تحديدا تستطيع تحسين حالتك المزاجية بشكل صحى. جربها ويمكنك التخلص من الاكتئاب وأعراضه:كالشعور بالخمول و تقلب المزاج مع أهم ٥ اطعمة تحارب الاكتئاب –

    1-البيض: أحد أهم الأطعمة المغذية. البيض خصوصا الصفار غنى بفيتامين B والذى ثبت طبيا أنه يقلل من أعراض الاكتئاب.لأنه يحسن من الوظائف العصبية. ان كانت الأعصاب تعمل بشكل جيد ستشعر أنك بخير يمكنك أكله بمفرده أو مخلوطاً مع مكونات أخرى لصنع الأومليت مثلا.

    2-الأسماك: من المحتمل أن تكون سمعت أن الأسماك غذاء للمخ. هذا قد يبدو كجملة للتسويق ولكن ذلك مثبت فعلا بالأبحاث العلمية. الأسماك خاصة التى تعيش فى المياه الباردة و العميقة مثل السلمون والتونا والميكريل والسردين. بها أحماض دهنية أوميجا 3 بلس تحسن من وظائف المخ حيث تدخل فى تكوين المادة الرمادية به. بجانب اللحوم التى تحتوى على بروتينات فإنه يجعل مستوى السكر مستقرا فى الجسم.

    3-المكسرات والبذور: البذور مثل اليقطين و دوار الشمس و المكسرات مثل اللوز و الجوز و الكاجو. بها كميات عالية من الماغنسيوم,يرفع من الحالة المزاجية بطريقتين مختلفتين: يحسن من انتاج الطاقة ويزيد من انتاج السروتنين.مرخى و مهدىء طبيعى. ويحتوى أيضا على دهون طبيعية و بورتينات تقوى من صحة العصب واستقرار مستوى سكر الدم.

    4-الشاى الأخضر: يعتبر ظاهرة صحية وهو جيد لأنه مرتبط بصحة الأعصاب. الشاى الاخضر يحتوى على الحمض الأمينى ال-ثيانين الذى يساعد على إنشاء موجات ألفا بالمخ.و هذا يوفر تأثير مهدىء. ولأنه يمتص بسرعة فتأثيره على الحالة المزاجية سريع.

    [source]1 , 2 , 3 , 4[/source

    5-الحبوب العتيقة: مثل القطيفة و الشعير تحتوى على كربوهيدرات مركبة أكثر من الحبوب الحديثة مثل القمح والذرة والأرز لأنهم يحتاجون وقت أطول للهضم فلا تسبب انخفاض فى مستوى السكر فى الدم مثل ما يحدث مع الحبوب التقليدية. مما يعنى استقرار مستوى السكر واستقرار الحالة المزاجية أيضا. هذه الخمس أنواع تثبت أن الطعام يمكن أن يكون حلا للاكتئاب والتغيرات المزاجية ,وليس فقط اختيارات صحية. ويمكننا أيضا صنع أطباق لذيذة منها.
    ولكن لننتبه استهلاك هذه الأطعمة يجب أن يكون ضمن حدود المعقول لمنع المشاكل الصحية الأخرى.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.