مصادقة على تمويل مخطط للوسط العربي في مدينة اللد

تاريخ النشر: 06/03/18 | 20:48

أُقيمت هذا الاسبوع جلسة عمل بين وزير المالية، موشيه كحلون، الوزيرة للمساواة الاجتماعية، جيلا جمليال، وأعضاء بلديات عربية يهودية مشتركة وهي مدينة اللد وعكا، والرملة، ونتسيرت عليت ومعلوت ترشيحا، حيث تم في نهايتها الاعلان عن تحويل 125 مليون شاقل للمدن المختلطة وهي مخصصة للمجتمع العربي في هذه المدن.
ويأتي هذا القرار ضمن الخطة الخماسية للوسط العربي التي أقرّتها الحكومة بهدف دعم وتطوير الوسط العربي في اسرائيل وهو استمرارا للخطة التي تقوم على تنفيذها وزيرة للمساواة الاجتماعية، جيلا جمليال، التي تقوم على تطوير البلدات العربية في عدة مجالات منها المجال الاقتصادي والاجتماعي.
وقد ناقشت الجلسة كيفية دعم وتطوير الوسط العربي في المدن المختلطة وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها رصد ميزانية مخصّصة للوسط العربي في المدن المختلطة، حيث يتم رصد الميزانيات لمشاريع تطويرية مختلفة منها التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي وتطوير البنية التحتية.
وفي هذا السياق يقول رئيس بلدية اللد، المحامي يئير رفيفو: انني على يقين بان هذه الخطة ستساهم وتساعد النهوض في المجتمع العربي في مدينة اللد وستساهم في تسريع وتطوير عشرات المشاريع التي بدأت بها البلدية والمخصصة للوسط العربي في المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة