أغرب الحقائق و الإكتشافات عن الزهور

تاريخ النشر: 11/03/18 | 1:23

تعتبر الزهور من أجمل الأشياء التي نراها خلال فصلي الربيع والصيف ، فهي تكون ملونة وذات رائحة جميلة ومنظر جذاب ، ويحب الكثيرون تزيين منازلهم بالزهور الجميلة لبعث الراحة والسرور في أنفسهم .

أغرب الحقائق عن الزهور :
– كانت زهرة التوليب أكثر قيمة من الذهب :
تشتهر هولندا بزراعة زهرة التوليب ، وعلى الرغم من انتشار كميات كبيرة من هذه الزهور في الريف الهولندي حيث يُمكن شراءها مقابل القليل من الأموال ، إلا أنها كانت قديماً ذات قيمة عالية وعظيمة ، ففي القرن الـ 17 ، كانت زهرة التوليب أكثر قيمة من الذهب ، وكان يُرمز لها بالخلود ، وفي عام 1630م كان هناك اقبال شديد على زهرة التوليب مما أدى لانتشار هوس التوليب في أوروبا ، وأصبحت شكلاً من أشكال العملة .

– هناك قهوة تُصنع من زهرة الهندباء :
في ستاربكس يوجد ما يسمى بقهوة الهندباء والتي تعتبر شئ مجهول بالنسبة للكثير من الأشخاص ، وتتميز هذه القهوة بعدم احتواءها على الكافيين اطلاقاً ، ففي حين أن بتلة زهرة الهندباء تُستخدم في صناعة النبيذ ، فإن جذورها تُشوى من أجل إعداد قوة الهندباء .

– أسطورة زهرة القرنفل التي تكشف المصير :
في كوريا يتم وضع ثلاث زهرات من القرنفل في شعر الفتيات الصغيرات لمعرفة مصيرهن ، فإذا مات الجزء السفلي من القرنفل اولاً ، فإن ذلك يعني أن الفتاه ستعيش حياة مليئة بالصراع والمشقة ، بينما إذا مات الجزء الأوسط اولاً فهذا يعني أن بداية حياتها ستكون سيئة إلا أنها ستتحسن فيما بعد ، أما إذا مات الجزء العلوي فهذا يعني أن حياتها ستكون طيبة في البداية ثم ستبدأ في المعاناه .

– تم استخدام زهرة انجليكا لعلاج الطاعون :
تم استخدام نبات انجليكا في أوروبا خلال القرون الوسطى لعلاج الكثير من الأشياء ، بدايةً من آلام المعدة وحتى الطاعون. نحن لسنا على يقين من مدى فعالية تلك الزهرة في علاج الموت الأسود ، ولكنها اليوم يتم شربها على أنها شاي عشبي ، وهي معروفة بقدرتها على الحد من أعراض حرقة المعدة وعسر الهضم .

– دوار الشمس يقضي على السموم :
لسوء الحظ ، تحتوي التربة الزراعية على العديد من العناصر السيئة مثل الرصاص والزرنيخ و اليورانيوم ، وعندما يتم استهلاك هذه العناصر بكميات كبيرة فإنها تتسبب في مقتل الإنسان ، ويعمل دوار الشمس على إزالة تلك العناصر السامة من الأراضي ، فبعد حدوث كارثة تشيرنوبيل النووية ، تم استخدام عباد الشمس للمساعدة في إزالة السترونتيوم -90 والسيزيوم -137 من المستنقعات .

– زهرة الخيزران مفيدة كثيراً للبيئة :
اكتشف العلماء أن الخيزران يقوم بعجائب مدهشة لبيئتنا ، ومن أهم تلك العجائب هي أنه يقوم بالحد من انتشار الغازات الدفيئة التي تساهم في حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري ، حيث أنه يعمل على إطلاق حوالي 28 % من غاز الأكسجين في الغلاف الجوي بينما يمتص غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل أكثر من أي نبات آخر ، مما يؤدي إلى تطهير الهواء .

– قد تتحول زهرة البابونج إلى آفات ضارة :
على الرغم من أن زهرة البابونج صغيرة وبسيطة ، إلا أنها قد تصبح آفات ضارة إذا تم تركها على سجيتها ، حيث إذا تم السماح للبابونج بالخروج عن السيطرة فإنها يمكن أن تتحول إلى أعشاب خطيرة للغاية ، وبالرغم من صعوبة تصديق هذا الأمر إلا أنه بالفعل صحيح ، ويُعرف عن البابونج بأنها تُزهر في ظروف قاسية ، وعلاوة على ذلك فهي مقاومة لمبيدات الآفات ومعظم البق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة