• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أغرب الأماكن المخصصة للنوم حول العالم

    يرغب البعض في الحصول على سكن بديل لقضاء العطلة الصيفية به بغرض التخلص من روتين النوم المعتاد والخروج من منطقة الراحة و تجربة مغامرة جديدة مختلفة ، لذلك فإذا كنت من عشاق المغامرة بإمكانك الذهاب إلى أحد أغرب الأماكن المخصصة للنوم في العالم .

    أغرب الأماكن المخصصة للنوم حول العالم :
    – النوم على جرف منحدر صخري :
    إذا كان احتمال السقوط من ارتفاعات شاهقة سوف يساعدك على النوم ليلاً ، فإن هذا هو المكان المثالي للنوم بالنسبة لك ، في شمال ويلز، حيث يوجد هناك الكثير من المغامرات التي تقدم للمستكشفين من خلال امكانية النوم على خيمة معلقة على جانب منحدر ، و يحتاج هذا الأمر إلى قلب جريء .

    – النوم في رافعة الرصيف :
    هذا السكن غريب الأطوار في هولندا هو حقيقي بالفعل ، حيث توجد رافعة رصيف تم تجديدها من الداخل لتكون مأوى ليلي ، إذا كنت ممن يود قضاء عطلة نهاية الاسبوع في الواجهة البحرية ولا تعاني من فوبيا المرتفعات فعليك بتجربة النوم في تلك الرافعة ، فإن الغرفة الموجودة في جسم الرافعة تتتيح مكان لاثنين من المسافرين ، وتتضمن وجود الإفطار ، وتسليمه لك عن طريق المصعد الداخلي في غرفة النوم .

    – النوم في فندق عائم على الماء :
    هناك في مكان ما بالقرب من ستوكهولم تتواجد بحيرة سويدية يكمن بها منزل سويدي عائم صغير، أحمر اللون ويعرف بإسم أوتر إن ، ويتوفر في هذا النزل غرفة حوض للأسماك على بعد 3 أمتار تحت سطح بحيرة مالارين ، ويتم وصفها بأنها رحلة بحرية ممتعة ، حيث إن ضيوف أوتر إن يصلون إلى ميناء فاستيراس ثم يصلون إلى مساكنهم البحرية، ولا يكون معهم سوى قارب قابل للنفخ يمكنهم استخدامه لزيارة أقرب جزيرة غير مأهولة ، وبالطبع هذا النزل لا يصلح للأشخاص الذين يصابون بدوار البحر .

    – النوم في فندق جليدي :
    تأسس هذا الفندق عام 1989م وهو أول فندق في العالم مصنوع من الثلوج ، وهو يقع في قرية جوكاسجار في السويد ، ويعتبر النوم في هذا الفندق من أكثر المغامرات الجريئة التي قد تقوم بها على الإطلاق ، حيث تتراوح درجة الحرارة في غرف هذا الفندق بين -5 إلى -8 درجة مئوية ، ويتم تقديم طقم ثياب وقفازات وأحذية و أقنعة للضيوف لتوفير الدفء لهم .

    – النوم في منجم فضة تحت الأرض :
    إن أعمق غرفة نوم في العالم توجد في السويد ، حيث يسمح فندق سالا سيلفرمين للنزلاء بالنوم على عمق 155 متر تحت الأرض في جناح لشخصين ، حيث كان هذا المنجم يقوم بإستخراج الفضة منذ من القرن 15 حتى عام 1908م ، وقد كان يُعتبر واحد من أفضل المناجم حول العالم ، و يمكن للضيوف استكشاف التاريخ الصناعي هناك ، ولكن يجب التأقلم مع الظروف المناخية هناك من البرودة والرطوبة .

    – النوم في حوض سمك القرش :
    يوجد إقامة فريدة من نوعها في باريس ، في حوض سمك القرش ، حيث يتم وضع الضيوف في حوض كبير محاط بالزجاج الشفاف وتسبح حولهم أسماك القرش ، إن قواعد النوم في حوض أسماك القرش تتضمن عدم التقاط الصور عند حلول الظلام وتجنب مشاهدة فيلم الفك المفترس قبل النوم ، وعدم السباحة ليلاً .

    – النوم في كبسولة :
    يوجد فندق كبسولة في مدينة أوساكا باليابان ، وفيه يتم تكديس الغرف الفردية في صفوف مدمجة ويتم الوصول إلى الصف العلوي من خلال سلم صغير ، على الرغم من أن هذه الغرف غير مناسبة لمن يعانون من رهاب الأماكن المغلقة ، إلا أن الغرف واسعة بشكل مدهش وتشتمل على تلفاز و راديو و منبه و لوحة تحكم مصممة بأحدث الوسائل التكنولوجية .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.