أغرب الأشياء التي تم إستخراجها من أجسام المرضى

تاريخ النشر: 07/08/18 | 16:20

قد يبدو معظم ما يظهر في هذه القائمة خيالاً ، ولكن سلسلة من الأحداث المؤسفة قد أدت في بعض الأحيان إلى دخول الأشياء الأكثر غرابة إلى جسم الإنسان .
أغرب الأشياء التي تم استخراجها من جسم المرضى :
– نبات البازلاء :
في عام 2010 تم نقل أحد المرضى إلى المستشفى مع اشتباه لوجود انهيار في الرئة ، وقد كان معلماً متقاعداً يبلغ من العمر 75 عاماً ، وكان يعاني من ضيق في التنفس وسعال واعراض مشابهة لانتفاخ الرئة .
عندما أجرى الاطباء فحصاً للمريض فقاموا باستبعاد اصابته بالسرطان ، وكشفوا من خلال الأشعة السينية عن وجود نمو غير عادي داخله ، وقد اكشفوا أنه توجد حبة بازلاء اخترقت القصبة الهوائية بدلاً من المرئ وانقسمت وبدأت تنمو بالداخل نتيجة توفر الدفء والرطوبة في الرئة .

– ملقط جراحي :
خضعت سيدة تبلغ من العمر 36 عاماً لعملية جراحية لإزالة الأكياس المائية من الكبد ، وعادة ما يحدث هذا المرض نتيجة ابتلاع الشخص لبيض دودة شريطية بطريق الخطأ ، وقد نجح الجراحون في إزالة التكس وعادت المرأة لعيش حياتها بشكل طبيعي ، إلا أنها شهدت في السنوات التالية ألم في البطن والحوض .

قامت المرأة بإجراح مسحات على بطنها وتم اكتشاف وجود جزء متبقي من ملقط جراحي داخل بطنها ، وقامت المريضة بإخراجه ثم مقاضاة المستشفى والجراحين الذين اجروا لها العملية ، ومن الغريب حقاً أنه لا يوجد تفسير واضح لكيفية سقوط الملقط واستقراره في قولون المريضة .

– أسنان :
إن نمو الأسنان في أماكن غير معتادة هي من الحالات الأكثر ندرة على الإطلاق ، فقد وصفت مجلة امريكية لعلم الأعصاب حالات لمرضى نمت لديهم أسنان في تجويف الأنف ، من بينهم مريضة تبلغ من العمر 59 عاماً كانت تشتكي من انسداد فتحة أنفها اليسرى مع وجود رائحة كريهة بها لمدة عامين .

عندما تم اجراء الأشعة المقطعية لها تبين وجود بنية غير عادية موجودة في تجويف الأنف ، وقام الأطباء بإجراء عملية جراحية لها واستخرجوا من أنفها أسناناً مغلفة في مادة دهنية ، وأكد التحليل النسيجي أن المادة تتكون من فطر يسمى الرشاشيات مما يفسر وجود الرائحة الكريهة ، وقد تم تشخيص الحالة على أنها ورم حميد من النمو الغير المنتظم لأنسجة الأسنان .

– 40 سكينة :
قام رجل هندي بابتلاع 40 سكينة على مدى عدة أشهر ، وقد كان محرجاً من إخبار الأطباء بعادته الغريبة في ابتلاع السكاكين ، فأخبرهم بدلاً من ذلك أنه يعاني من آلام في البطن ، مما جعل الأمر عسيراً في اكتشاف مشكلته لفترة طويلة ، وبعد إجراء العديد من الاختبارات التشخيصية ، اصطدم الأطباء باكتشاف كمية كبيرة من السكاكين في أمعاءه .

استغرق الجراحين خمس ساعات لإزالة السكاكين من بطن الرجل ، كان هناك بعض السكاكين التي تم طيها وآخرها تم تركها كما هي ، وكان طول السكاكين يصل إلى 18 سم ، واقترح الأطباء أن هذا الرجل يعاني من اضطراب بيكا الذي يجبر الأفراد على تناول المواد الغير غذائية ، ويرتبط هذا الاضطراب بعدة عوامل منها فقر الدم و الحمل والإجهاد والصدمات النفسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة