إنطلاق ورشة الكتابة الإبداعية في دبورية

تاريخ النشر: 27/02/18 | 9:48

انطلقت ورشة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة – دبورية ، بحضور مدير المكتبة العامة باسم يوسف ، الذي رحب بالنساء المشاركات وأشاد بانضمامهن للدورة وشكر المربية نجدية شحبري والنادي النسائي دبورية على المبادرة لتنظيم الورشة ، وأشار الى أهداف الدورة: غرس حب القراءة والكتابة الإبداعية ، وصقل مواهب الإبداعية تعزيز مكانة اللغة العربية، والتعرف على أنواع الأدب، وعلى نتاج الأدباء المحليين والعالميين ، العمل على اصدار كتاب مشترك للمجموعة يضم نصوص من انتاج المشتركات بالمشروع . عدد النساء المشتركات في الدورة (15) ، يرشد المجوعة الأديب سهيل عيساوي .
يشار الى ان المنتدى النسائي دبورية يهدف الى تعزيز مكانة المرأة من ناحية اجتماعية ، سياسية ، ثقافية ، اقتصادية ، من خلال إقامة نشاطات ومبادرات ثقافية وتربوية ، لتكون النساء شريك فعال في مواقع صنع القرار ، تأتي هذه الورشة الأدبية الثقافية ، ثمرة شراكة مع المكتبة العامة .
وتمحور اللقاء الأول حول أهمية الكتابة الإبداعية ؟، وكيف نطور قدرتنا على الكتابة ؟ أهمية المطالعة ودورها في التأثير على الفرد ومعنوياته وطرق تفكيره وعلى محيطه واسرته ، مناقشة قصة جدي يعشق أرضه ، اهداف ورسالة القصة ، رأي المشتركات بالقصة وابعادها ، كتابة جمل إبداعية ، شاركت باللقاء الاديبة غادة عيساوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة