تمرين للطوارئ بالثانوية الشاملة بكفرقاسم

تاريخ النشر: 25/02/18 | 16:43

في كل عام تقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون من قيادة الجبهة الداخلية بتمرير وتنفيذ تمرين الدفاع المدني في كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، حيث يعد اجراء هذا التمرين نقطة ذروة في استعداد المؤسسة التربوية التعليمة لحالات الطوارئ المختلفة. وعليه أقيم صباح اليوم الثلاثاء 2018-2-20 تمرين الجبهة الداخلية الوطني ” سقوط قذائف وصواريخ ” في المؤسسات التعليمية والحكومية، للتأقلم مع مثل هذه الحالات، حيث نفذت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم التمرين القطري بنجاح كبير، بمشاركة مدير المدرسة الأستاذ الشيخ إياد عامر ومسؤول الأمن والأمان بالمدرسة الأستاذ مرسي بدير، والمستشارة التربوية المعلمة منار غرّة وطاقم المدرسين والطلاب.

بدأ التمرين الساعة الثامنة بدخول كل مربٍ إلى صفه لتقديم الشرح للطلاب عن أهمية هذا التمرين، وفي تمام الساعة 10:05 تم الإعلان عن بداية التمرين حيث أطلقت صفارات الإنذار وتم توجيه الطلاب للدخول إلى الملاجئ المخصصة ،وقام المربون والمستشارات بفعاليات متنوعة للطلاب. بعد ذلك تجمع الطلاب في المدرسة، وتم تقديم شرح وافٍ عن كيفية التعامل مع الحرائق وتقديم الإسعاف الأولي للمصابين.تلا ذلك جلسة تقييم من قبل ” طاقم ساعة الطوارئ” צל”ח ، حيث قام المدير بتوجيه الشكر وكلمات الثناء للطاقم على تفانيه في توجيه الطلاب ومرافقتهم بشكل رائع. وفي الختام كان هناك فعالية رياضية، حيث كان هناك مباراة كرة قدم بين صف عاشر 2 وحادي عشر 2 أنتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

وفي حديث مع مدير المدرسة إياد عامر أكد على أهمية تنفيذ التمرين ونجاعته في المدرسة، كما أكد أن المدرسة لم تتوان في توفير جميع الاطر الوقائية الخادمة للطلاب الى جانب المشاريع المختلفة، وتطرق ايضا الى أهمية زرع الوعي في نفوس الطلاب من خلال تفعيل مثل هذه التمارين الهادفة للوقاية في حالات الطوارئ وسقوط صواريخ. أما مسؤول الامن والأمان في المدرسة الأستاذ مرسي بدير قال:” مثل هذه التمارين مهمة وحيوية في المؤسسات التربوية التي يمكنها تعزيز درجة المعرفة والوعي عند الطالب”. ومن ناحيتها قالت المستشارة التربوية منار غرّة:” تمرين الطوارئ هو فرصه ذهبيه من أجل حتلنة طاقم الطوارئ وفحص جاهزية المدرسة، مؤكدة على أنه ومن خلال تطبيق تمرين الطوارئ إكتسب الطلاب الكثير من القيم التربوية مثل الاحترام المتبادل التعاون وحب المساعدة والصبر.وشكرت كل طاقم المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم على التكاتف والتعاون في مثل هذا اليوم الحافل بالأحداث والفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة