تكريم المشاركين بمبادرة جو تك بالجامعة الأمريكية

تاريخ النشر: 04/02/18 | 12:58

قام مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية بتكريم مجموعة من طلبة مدارس مديريات التربية والتعليم العالي في جنين، وطوباس، وقباطية، والذين استفادوا من مبادرة بعنوان “GoTech”، التي نفذها المركز بالشراكة مع شركة Glow Innovations وشركة ElectroTech وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم العالي.

واستمر البرنامج التدريبي على مدار شهرين، واستفاد منه ثمانون طالبا وطالبة، وهدف البرنامج الى تعزيز مهاراتهم في مجال الاكترونيات والتكنولوجيا، اضافة الى تطوير امكانياتهم في عرض المشاريع، والعمل ضمن الفريق، واعتمد البرنامج بشكل أساسي على محاكات التجارب العملية في منهاج وزارة التربية والتعليم العالي لتكنولوجيا المعلومات، بحيث يتاح للمشاركين ممارسة هذه التجارب بشكل عملي في مختبرات مجهزة.

وتناول البرنامج التدريبي أربعة محاور رئيسية تمثلت في الاكترونيات التماثلية، والاكترونيات الرقمية، والأردوينو وApp Inventor، كما قام بتدريب الطلبة المشاركين في المبادرة مجموعة من طلبة وخريجي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة باستخدام مواد وأدوات تعليمية وتطبيقات خاصة تناسب كل فئة عمرية، حيث
يذكر أنه تم اختيار الطلبة المشاركين بعد إجراء المقابلات من قبل لجنة متخصصة وتم تقسيمهم الى صفوف حسب المادة التدريبية المقررة في برنامج المبادرة.

افتتح الحفل الدكتور نظام ذياب نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب ممثلا لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، حيث رحب بالحضور، وأكد على أهمية التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني لاسيما المدارس ومديريات التربية والتعليم لإكساب الطلبة للمهارات العلمية وتنفيذ البرامج المشتركة التي تقلص من الفجوة بين طلبة المدارس وطلبة الجامعات.

والقى الأستاذ ايهاب القبج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي ممثلا لمعالي الوزير وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري ممدوح صيدم كلمة أكد من خلالها على التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة التي تسعى الى التأكيد على أنها جامعة في خدمة المجتمع وأكد على أهمية هذه الدورة لأنها تساعد طلبة المدارس المشاركين على تسخير الطاقات الكامنة لديهم في مشاريع وأفكار إبداعية خلاقة تخدم المجتمع وتساهم في حل مشاكل مجتمعية.

ومن جانبه تحدث الدكتور معاذ صبحة مستشار رئيس الجامعة لشؤون تصنيف الجامعات، وعضو مجلس ادارة مركز حسيب الصباغ كلمة عن أهداف المركز الاستراتيجية في تطوير العلاقة بين الجامعة والمجتمع المحلي بشكل عام بتركيز كبير على طلبة المدارس وتطوير امكانياتهم التكنولوجية.

اما المهندس حسن عمر مدير شركة Glow Innovations وأحد شركاء برنامج GoTech بين أهمية التوجيه المهني لطلبة المدارس وأن هذه التجربة ساعدت في اكتشاف واثراء مواهب الطلبة المهتمين، اضافة الى الدور الذي لعبته المبادرة في تدريب الطلبة على ريادة الأعمال والابتكار.

وأخيرا قدم المهندس رائد حجاوي أحد مؤسسي شركة Electrotech إيجازاً لما تم انجازه في المرحلة الأولى من البرنامج وطرح التوجه الجديد للمرحلة الثانية التي ستخرج عن اطار المنهاج المدرسي لتتخصص أكثر باتجاه نمذجة الدوائر الإلكترونية وخصوصا المُتحَكِمات واجهة المَجسات المُختلفة.
وحضر الحفل أعضاء من مجلس ادارة مركز حسيب الصباغ، ورئيس قسم التقنيات الاستاذ هاني ضراغمة ممثلا عن مدير مديرية التربية والتعليم في جنين، والأستاذ سائد قبها مدير مديرية التربية والتعليم في طوباس، ومدير الدائرة الفنية الاستاذ فواز عبد الحي ممثلا عن مدير مديرية التربية والتعليم في قباطية، ومجموعة من مدراء المدارس والمعلمين وأولياء أمور الطلبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، والطلبة المشاركين في البرنامج الذين، تم تكريمهم بالشهادات التقديرية، وعرض جزء من مشاريعهم خلال الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة