قرار بإبعاد عضو الكنيست أورن حازان لنصف سنة وخصم من معاشه

تاريخ النشر: 31/01/18 | 15:05

قررت لجنة آداب الكنيست اليوم إبعاد عضو الكنيست عن الليكود اورن حازان لمدة نصف سنة بالإضافة الى خصم راتبه لمدة أسبوع، وذلك بعد عدة شكاوى وتوجهات من أعضاء كنيست ومن مواطنين حول التصرفات والتعابير غير اللائقة والمهينة الّتي مارسها عضو الكنيست حازان في الاشهر الأخيرة.
وكانت لجنة آداب المهنة في الكنيست قد حذّرت حازان في السابق من اتخاذ إجراءات حازمة ضده إذا ما استمر بتصرفاته المسيئة والمخجلة، ومن جملة الشكاوى الّتي قُدمت ضد حازان كانت حول مهاجمته الدائمة لأعضاء الكنيست من المعارضة بشكل عام وأعضاء الكنيست العرب على وجه الخصوص، إضافة الى قيامه الدائم باستخدام كلمات نابية ومسيئة بحق أعضاء الكنيست. كما وتُضاف الى هذا الى تصرفاته خارج الكنيست الّتي لا تليق بالعمل البرلماني والسياسي.
ومن الجدير ذكره ان النائب اليميني حازان كان قد اعترض حافلة أهالي أسرى من غزة وهي في طريقها للسجون الاسرائيلية، وقام حازان بالدخول الى الحافلة ومهاجمة عائلات الأسرى الفلسطينيين ونعت الأسرى بالفاظ نابية، الأمر الّذي سبب حالة غضب عارمة في الشارع الفلسطيني والعربي، وعلى خلفية هذه الحادثة تقدمت القائمة المشتركة بشكوى رسمية الى رئيس الكنيست، والى المستشار القضائي بعد هذا التحريض والهجوم الأرعن.
وقال النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة آداب المهنة بالكنيست، ان تصرفات حازان العنصرية والمناقضة لكل آداب العمل البرلماني والسياسي، فاقت كل الحدود، الأمر الذي دفع اللجنة الى استعمال عقوبة الابعاد القصوى بحقه وخصم من الراتب لاول مرة بتاريخ الكنيست بسبب تصرفات مسيئة. هذه العقوبة تعني ان حازان لا يستطيع المشاركة بجلسات الكنيست او لجانها حتى نهاية الدورة الصيفية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة