اجتماع لنبذ آفة العنف في ام الفحم

تاريخ النشر: 19/07/10 | 0:48

اقيم اجتماع شعبي حاشد بمشاركة شخصيات سياسية واجتماعية وأكاديمية في قاعة الريف في المدينة وبالتنسيق مع جميع أفراد العائلات وكبار السن ووجهاء المدينة وذلك للتوقيع على ميثاق شرف وتشكيل لجنة لمناهضة ومكافحة الجريمة ونبذ العنف ووضع تصور مستقبلي للتصدي لظاهرة العنف التي تجتاح ام الفحم والوسط العربي.

هذا ولقد افتتح الاجتماع بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمات ترحيب وبعد ذلك تم التطرق الى ظاهرة العنف التي أصبحت تجتاح الوسط العربي ومدينة ام الفحم بشكل خاص حيث شهدت المدينة تكرار لإعمال العنف والقتل والتي كان أخرها مقتل شاب قبل قرابة الأسبوعين في حارة المحاجنة كما وقتل شخص أخر في حارة الجبارين بالرصاص.

ثم تكلم السيد محمد طحلاوي اب المرحوم فادي محمد طحلاوي والذي قتل قبل حوالي السنتين والنصف عن طريق الخطأ بكلمة اثرت بصورة كبيرة بالحضور.

وتحدث الشيخ تيسير سلمان:”يجب تطوير لجنة الصلح وتطعيمها بشخصيات جديدة وعدم اقتصارها على شخصيات من حزب واحد او حركة او لون سياسي واحد”.

هذا ولقد ناقش وتطرق الحضور لهذه الظاهرة وطرح البعض الأفكار التي من الممكن ان تساهم في الحد من ظاهرة انتشار السلاح والتصدي للعنف من خلال المدرسة والشارع كما وتم في نهاية الاجتماع التوقيع على ميثاق شرف من اجل كنس العنف من المدينة.

تعليق واحد

  1. اللهم وفقهم في مرادهم يا الله, وسدد خطاهم واجعلهم ممن يخلصون ابتغاء وجهك الكربم, اللهم أنت أعلم بحال أخلاق المسلمين,فحسن خُلقنا كما حسنت خَلقنا, اللهم لا تدع للعنف بابا يدخل على شبابنا واحفظهم وارعاهم يا أرحم الراحمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة