• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تجديد فوانيس إنارة الشوارع في كفرقرع

    يبدأ مجلس محلي كفرقرع في هذه الأيام العمل على تغيير وتجديد جميع فوانيس الإنارة بشوارع البلدة كافة بدون تكلفة , مشروع من شأنه أن يضفي على الحيز العام رونقا بإنارة حديثة لائقة متناسقة.
    وجاء في بيان للمجلس المحلي كفرقرع:
    الهدف الأساسي للمشروع : تغيير كافة فوانيس الإنارة المكسورة والبالية ومنها ما خفتت أضوائها بفعل الزمن.
    بداية, قام المجلس المحلي على إحصاء لجميع فوانيس إنارة الشوارع وتقييم وضعها التقني ومن ثم على إعداد تقييم التكلفة لتغيير الفوانيس الموجب إستبدالها , فكان أن عددها كبير والتكلفة عالية, فمن ناحيه لا يستطيع المجلس المحلي تمويل المشروع من ميزانيته الجارية ومن ناحية أخرى هناك أولويات لأمور أخرى تستنفذ ميزانيات التطوير.
    من هنا إعتمد المجلس المحلي برامج حكومية خاصه في مجال ما يسمى “النجاعة يإستهلاك الطاقة – תכניות להתייעלות אנרגטית “, حيث تشارك بعض الوزارات (وزارة الطاقه ووزارة اللإقتصاد) بمشاريع تعود بتوفير الطاقة منها مشاريع إنارة الشوارع بتقنية لمبات الليد (LED).
    من الجدير بالذكر أن إشتراك هذه الوزارات هو تشجيعي ولا يتعدى ال 20% من تكاليف أي مشروع يقدم لها, وبما أنه يقضي بتغيير الفوانيس لتقنيه من نوع الليد مما يلزم أيضا إستبدال الفوانيس المتبقية لأجل ألتناسق, فأعتمد المجلس المحلي هذا المشروع كمشروع اقتصادي وحصل على موافقة وزارة الداخلية ( موافقة وزير) بعد عرض خطه اقتصاديه تم فحصها من قبل الوزارة, يقضي بدفع باقي تكاليف المشروع من التوفير الشهري بإستهلاك الكهرباء الناتج عن عملية تحويل إنارة الشوارع الى تقنية ليد (LED), توفير إستهلاك يصل أكثر من 60% من الإستهلاك الحالي.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ممتاز كل الاحترام
      شو مع الشارع الرئيسي ليش بتطلعوش بيان يوضح للمواطن شو الي صاير هناك.
      شو مع الشوارع الخرباني بالحارات والشوارع الرئيسية
      شو مع الخارطة الهيكلية

    2. مشان الله زبطولنا مدخل البلد كباقي البلدان يكون مدخل عصري وجذاب اتمنى ان بكون مدخل كفر قرع كله ورود وعشب اخضر

    3. بارك الله فيهم بكل جهودهم ،،بس المهم مش اللون والاعشاب وانما لما بدك تفوت البلد متستهلكش ٣ ساعات من بداية البلد لمفرق المقابل لبقالة الريحان.
      في النهاية اشكر كل مبادر بلبلد في عمل الخير واتمنى لبلدنا ومسقط راسنا الخير ❤

    4. بيبكي هالمجلس من التكاليف ولا يأخذ بالحسبان ان هذا البلد الطيب من دافعي الضرائب وليس كباقي البلدان.
      لا اعلم ولكن ربما تم نشر هذا الاعلان لدعم الدعايه الانتخابيه لكن القائمين على المشاريع لم يأخذوا بالحسبان النواقص الدائمه مثل الشوارع المحطمه داخل البلد والمضره بصحة السكان ،لم ياخذوا بالحسبان الحاويات التي تبرعت بها وزارة البيئه لصالح بيوت القريه ولم تصل الى كل البيوت ومنها حارة العرق ،لم يأخذوا بالحسبان مدخل القريه المقرف بالاختناقات وقلة اساليب الامان والراحه والطريق الوعره الخ…..
      ولن انسى ان هذه الطريق خاصه مموله من وزاره المواصلات و מע”צ ولا احد منا يعلم من اي اعاقه تعاني جميع مشاريع كفر قرع

    5. مللت الكتابه ولكن من الواجب اضافة واستضافة نفوذ خربة حريش على اراضي مدخل كفر قرع بينما كفر قرع لا يمكنها توسيع مفوذها ولانه لم نجد من يطالب كما ولم نجد من يطالب بخارطه هيكليه والتي سمعنا عنها عند كل دعايه انتخابيه وتمسح من قائمة الاعمال عند اغلاق اخر صندوق اقتراع
      واي واي نسيت
      اخر الاخبار هناك بيوت في كفر قرع قد تلقت انذار هدم بحجة البناء الغير مرخص ولم اسمع اي شجب او استنكار او حتى وقفه احتجاجيه
      وماذا عن ربط بيوت القريه بشبكة الكهرباء وانهاء معاناة السكان
      اشبعتونا عالاخر مشاريع ميته مصاريف باهظه من دون انتاج يثبت الاستهلاكات والاهم بكي من غير ضرب

    6. رد للمستوطن القرعاوي انت يا اخي تصبر هو طالع بيد الرئيس ومش عامل بفكر بخطة تبهركم تصبر يا عمي ان الله مع الصابرين بلكي في اخرى مشاريع بانيلها وممولها وجاهزة بس بعدها مش طالعة بس نقد نقد لونو مش اوهل انو يكون رئيس محدا صوتلوا اصبروا يا عمي اصبروا والي عندو مشكلة بغدر يكتبها برسالة للرئيس وللمجلس مش بس نقد وباسم مجهول ….

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.