حاج يحيى : الغبار والضجة للعرب والأرنونا لمطي آشر

تاريخ النشر: 16/01/18 | 9:24

تعقيباً على نية الدولة توسيع كسارة اوشرات لستة اضعاف مساحتها بين النائب حتج يحيى ، من خلال خطابه لدقيقة ، ان المكاره البيئية وتلويث الاجواء التي تسببها الكسارات تتجاوز حدودها لتنزل على رؤوس المواطنين العرب في المناطق المحيطه بها .
هذا ما يحدث في كسارة اوشرات الواقعه في مناطق نفوذ المجلس الاقليمي مطي آشر .

مطي آشر يضم في حدود نفوذه قرى عربية كالشيخ دنون وتحده من جميع الاتجاهات قرى ومدن عربية ككفر ياسيف وابو سنان والمكر ويركا وترشيحا والمزرعه وغيرها .
وبين حاج يحيى ان العمل على مضاعفة مساحة الكسارة لستة اضعاف سيضاعف معاناة المواطنين العرب ويسبب لهم الازعاج المستمر من التفجيرات والغبار المنبعث منها .

البلدات العرببة بصلها من هذه الكسارات الغبار والضجه ، والارنونا تصل الى المجلس الاقليمي مطي آشر ولا يستفيد العرب منها بشيئ .
وهذا الوضع والتمييز موجود في عدة مناطق مثل كسارة فيرد الظخل للبلدات والمدن اليهودية والمكاره البيئية لسكان وادي عارة العرب وكذلك الكسارة في الطيبة غبارها على اهل الطيبة ودخلها لجنوب الشارون.
وطالب حاج يحيى باتخاذ الوسائل التي تقلل من الاضرار البيئية وكذلك الشراكة في الدخل مع القرى والمدن العربية المتضررةواضاف حاج يحيى :-كيف يعتقل هؤلاء الاطفال القاصرين ويتعامل معهم بهذه القسوة
وفي المقابل تتعاملون مع اطفال الفاجعة المقرفة
( الهضاب) بقفازات من حرير .
هذا التعامل هو تكريس لنظام الابرتهايد الذي نقف ضده ونلفظه ونؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وتقرير مصيره .
وشدد حاج يحيى على وجوب اطلاق سراح الاطفال القاصرين حالا لان استمرار اعتقالهم يخالف جميع المواثيق الدولية التي تحمي الاطفال الذين تحت الاحتلال من قبل المحتل.

واضاف حاج يحيى ان العالم سيلفظ نظام الابرتهايد الذي يكرسه الاحتلال الاسرائيليضد الشعب الفلسطيني واطفاله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة