مشاركة ناهد كناعنة بمؤتمر دولي بأنطاليا

تاريخ النشر: 01/01/18 | 7:33

انعقد هذا الاسبوع المؤتمر الدولي الأول حول ” بناء القدرات وتطويرها ، التميز الابتكار ،الموهوبية والابداع، وبحضور ما يقارب 450 مشتركا أكاديميا وباحثا من مختلف أنحاء العالم، وذلك في أنطاليا- تركيا وكان الحظ الوافر لباحثين وباحثات من المجتمع العربي في إسرائيل. وشاركت ناهد كناعنه في المؤتمر كباحثة تربوية بمحاضرة حول “حلول ابتكارية لحل مشكلة تغيب الطلاب في المدارس الاعدادية والثانوية في الوسط العربي في البلاد . استمر المؤتمر طيلة أربعة أيام واختتم بتوزيع الدروع التقديرية للقائمين على رعايته ولكل من قدّم الورشات التدريبيّة، وتوزيع الشهادات للمشاركين والمشاركات.

بدأت افتتاحية أمسية المؤتمر بمقطوعة موسيقيّة للشّابين الموسيقيين آية خلف وسعيد عباسي، ثم أدارت الأمسية السيدة نانا جوليك من كرواتيا، رئيس المؤتمر ورئيس مركز القاسمي التربية الابتكارية د. بهاء زعبي الذي تحدث عن التصور الفكري للمؤتمر، وأكد أهمية الإبداع والابتكار في جهاز التعليم العربي خاصة في ظل تضعضع نتائج الامتحانات الدولية، وقد قام د. زعبي وبالتعاون مع إدارة المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE بتكريم كل من د. جمال أبو حسين، أ. محمد كتاني وأ. توناهان جوسكون.
بارك د. جمال أبو حسين – نائب رئيس الأكاديمية فكرة المؤتمر ومعبّرا عن شكره وتقديره للقائمين عليه وللشركاء الفاعلين في بلورة سيرورته وتألّقه، كما أثنى أ. محمد كتاني – نائب المدير العام على المشاركين وحضورهم من دول عربية مختلفة موضحا مدى ظهور التفكّر كحالة من الإبداع في ديننا الإسلامي وفي النّصوص القرآنية الكريمة.

توناهان جوسكون – رئيس جمعية الموهوبين التركية أثنى على التعاون الثلاثي بين أكاديمية القاسمي والمركز الدولي للتربية الابتكارية في ألمانيا وجمعية الموهوبين التركية – توزدر، أشار جوسكون إلى دور الجمعية في نشر الوعي لأهمية تشخيص المبدعين ورعايتهم، كما تحدثت ساندرا لينك نيابة عن المركز الدولي للتربية الابتكارية ICIE.اختتم أ.د. تيسير صبحي يامين بتقديم مناقشة وتلخيص للمقابلة التي أجراها مع الباحث العالمي في مجال الموهوبية أ.د. جوزيف رينزولي، أجريت هذه المقابلة وصوّرت في جامعة كونيتكات وقد تمحورت حول انعكاسات تربية الموهوبين في العالم.استمر المؤتمر في يومه الثاني حيث قام طواقم المحاضرين والمحاضرات من أكاديمية القاسمي، تركيا ودول عربية وأجنبية مختلفة بتقديم عدد من المحاضرات والندوات النقاشية وكذلك ورشات العمل والمحاضرات الرئيسية المتعددة وعرض المعروضات البحثية (بوسترات).فاقت ردود فعل المشاركين خلال اليومين الأولين للمؤتمر كل التوقعات، وقد أعربوا عن اعتزازهم بكميّة وجودة الأفكار التي سيعود بها كل منهم إلى حقل التدريس. يعتبر المؤتمر الدّولي للابتكار والموهوبية خطوة رائدة نحو العالمية

‫6 تعليقات

  1. ما شاء الله وكل الاحترام والتميز للأخت ناهد كناعنة رعاك الله ووفقك برسالتك العلمية والعملية ودمت ذخرا لاهلك وبلدك ولطلابك
    الى الامام دائما

  2. ماشاء الله عنك يا ناهد بترفعي الراس.نعتز ونفتخر بك والى الامام عزيزتي ناهد

  3. وفقك الله لما يحبه ويرضاه، وأجرى على يديك من الخير ما يشفع لك يوم الدين، دمت والعائلة بخير.

  4. مرة عمي فخرنا??? الله ينجحك وتكملي الطريق كلو? ويخليلنا ياكم ❤ الى الامام ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة