الشرطة تشارك بمبادرة توعية في جنين

تاريخ النشر: 17/12/17 | 16:02

شاركت الشرطة اليوم في مبادرة مجتمعية بعنوان ( شو في بوطنك ) ضمن دورة تطبيقات العمل الإنساني لطلبة جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع الصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني في جنين وقد نظمت الفعالية في مركز التدريب المهني في مدينة جنين .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه شارك في المحاضرة الرائد إياد سمودي من فرع العلاقات العامة والإعلام والملازم أول اسعد واكد من فرع شرطة السياحة والآثار وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة وعدد من طلبتها والصليب الأحمر والهلال الأحمر ومديرة مركز التدريب المهني وبحضور قرابة (70) طالب وطالبة من مركز التدريب المهني.
بدوره تحدث الملازم أول اسعد واكد عن فرع شرطة السياحة والآثار وعمله وماهية المهام التي يقوم بها في سبيل حماية المواقع الأثرية والسياحة والموروث الأثري .
كما تطرق إلى مكافحة سرقة الآثار وتهريبها ومتابعة كل من يقوم بالتنقيب عنها أو الاتجار بها بهدف الحفاظ على الموروث الأثري و التراثي إضافة إلى تامين السياح الزائرين أثناء جولاتهم السياحية والدينية مع التأكيد على ضرورة التعرف على الأماكن الأثرية و السياحية في المحافظة .
وشدد على أهمية التكاتف المجتمعي والمؤسساتي والدور التكاملي مع شرطة المحافظة في سبيل الحفاظ على هذا المورث الأثري الذي يعكس التاريخ والتجذر على التراب الوطني وأصالة الهوية الفلسطينية وما تزخر به من عراقة وأصالة عبر التاريخ الطويل .
بدورهم تحدث طلبة الجامعة المشاركين بتقديم كل منهم تعريفا عن موقع اثري في مدينة جنين وتقديم معلومات تتعلق به وبتاريخه.
كما وتخلل اللقاء أسئلة ومداخلات حول موضوع اللقاء والإجابة عليه من قبل الرائد إياد سمودي والملازم أول اسعد واكد ولاقى اللقاء الاستحسان من قبل الحضور والمنظمين له وشكر شرطة المحافظة على تواصلهم واستجابتهم الدائمة وإنجاحهم لفعاليات وأنشطة المجتمع الهادفة إلى تحقيق مصلحة المواطن وحفظ أمنه وأمانه ومقدراته وتراث الوطن المعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة