كيف تعرف إذا كان يوجد كاميرا مراقبة داخل غرفة الفندق؟

تاريخ النشر: 21/01/18 | 11:14

تعتبر كاميرا المراقبة همّا كبيرا بالنسبة لمعظم الناس، فكيف الذيت لا يقبلون المس بتاتا بخصوصيتهم. لهذا السبب، يشعر بعض الناس بالقلق عندما ينامون في غرفة فندق يزورونه للمرة الأولى.
هل من يصورك أنت؟ إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستسيغون فكرة وجود كاميرا مراقبة في مكان تواجدك، إليك بعض الطرق التي تعلمك كيفية إكتشافها حتى ولو كانت مخفية.
هذه الخطوات ستساعدك على تجنب مشاهد يجري تسجيلها بدون، خاصة في الأماكن الخاصة كغرف الفنادق حول العالم.
أولا: الهدوء
عندما تدخل إلى الغرفة، من المستحسن أن تحافظ على الهدوء والتركيز على سماع أي صوت. هناك أنواع من كاميرات المراقبة التي تبقي على طنين خفيف عند التشغيل. إذا كنت تسمع هذا الصوت إتبع مصدره وستعرف ما إذا توجد كاميرا أو لا.
ثانيا: البحث في كل مكان
إبحث عن كاميرا المراقبة في جميع أنحاء الغرفة. يتم إخفاؤها عادة في أمكنة غريبة مثل كاشف الدخان، مكبر الصوت، إناء الزهور، المصابيح، إطارات الصور وما شابه ذلك.
يجب ان لا تنظر إلى الكاميرا فقط بل إذا كان هناك ميكروفون موصول على أنظمة المراقبة. في هذه الحال أنت قادر على كشف الأسلاك بسرعة.
قد تكون متخفية في أي مكان
ثالثا: إطفاء الأنوار
أن تطفئ الأنوار عملية تساعدك على العثور على مصدر ضوء صغير في العتمة. عادة ما يكون ضوء كاميرا المراقبة “LED”. هذا هو الحال أيضا عند وجود ميكروفون.
إذا لم تفلح هذه الطريقة فهذا يعني أنه تم إزالة الضوء من قبل مبرمجي نظام المراقبة.
لن تكون واضحة كهذه
رابعا: إستعمل الهاتف
إذا وجهت هاتفك الذكي أو أي هاتف آخر صوب المكان الذي تشتبه أن تكون كاميرا المراقبة موجودة فيه أثناء إجراء مكالمة، تستطيع أن تلتقط إشارات خارجية على شكل صوت منه. هذا الأمر يعني أن هناك جهازا إلكترونيا قريب من الهاتف.
في النهاية، تقول أنظمة كاميرات المراقبة أنها تستخدم لصالحك ولحمايتك من أي عملية سرقة داخل الغرفة. لكن في الوقت عينه هي تنتهك الخصوصية وليس من الخطأ أن تكتشف مكان وجودها لتأمين هذا الأمان لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة