المتابعة تعقد إجتماعا للتضامن مع البيت المهدد بالهدم في عارة

تاريخ النشر: 06/12/17 | 17:51

زار وفد ممثل لسكرتارية لجنة المتابعة للجماهير العربية مساء الأحد خيمة الاعتصام المقامة في البيت المهدد بالهدم للسيد عبد الله جزماوي في قرية عارة. وعقد الوفد اجتماعا شعبيا بمشاركة واسعة من الأهالي واللجان الشعبية في المنطقة.
وافتتح الاجتماع رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس، وقد رحب فيها بالحضور وأكد أن المجلس يعكف على إنهاء إعداد الخارطة التفصيلية للبلدة في غضون ثلاثة أيام، والتي من الممكن تقديمها إلى المحكمة، للاستئناف على قرار الهدم وطلب تأجيله لإتاحة الفرصة لحل مشكلة ترخيص البناء.
والقى رئيس لجنة المتابعة محمد بركة كلمة قال فيها، إن لجنة المتابعة تعمل على التصدي لسياسة هدم البيوت بالتعاون مع اللجان الشعبية والمجالس المحلية واللجان المختصة، وأن لجنة المتابعة بكافة مركباتها تولي قضية الأرض والمسكن اهتماما كبيرا.
وأستعرض بركة النشاطات التي قامت بها المتابعة، وتلك التي تخطط لها، لمواجهة اخطار الهدم من ناحية والمشاريع التخطيطية البديلة لسياسة السلطة الحاكمة، مشيرا الى تبني نقلة نوعية في معالجة قضية الأرض والبناء في المجالات الشعبية والتخطيطية والقضائية والإعلامية والدولية، الى جانب العمل البرلماني والعمل البلدي للسلطات المحلية العربية.
ودعا رئيس لجنة الأرض والمسكن المنبثقة عن لجنة المتابعة طاهر سيف، وقدم خلال كلمته طلبا باسم اللجنة الشعبية في عارة بتنظيم مظاهرة قطرية ضد سياسة الهدم الاسرائيلية.
ثم القيت كلمات من عدد من القيادات منهم النائب جمال زحالقة والنائب د. يوسف جبارين والنائب الاسبق محمد كنعان. وأكد الجميع على ضرورة مقاومة سياسة هدم البيوت التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية، بكافة السبل والوسائل الممكنة وعلى كافة المحاور الشعبي والقانوني والتخطيطي، وذكر المتحدثون عددا من الأمثلة على قضايا تتعلق ببيوت كانت مهددة بالهدم وأنه بفضل تكاتف الجهود من الجماهير واللجان الشعبية والمجالس المحلية والقيادات تم إزالة شبح الهدم عن هذه البيوت.
ويأتي هذا الاجتماع بدعوى من اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة ضمن النشاطات المساندة لمنع هدم بيت السيد عبد الله جزماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة