مطالبة بتوفير تجهيزات لازمة لأصحاب الإعاقة لتعلم السياقة

تاريخ النشر: 06/12/17 | 14:26

بطلب من النائب حاج يحيى لجنة الاقتصاد في الكنيست تنقاش موضوع توفير التجهيزات اللازمة في سيارات تعليم السياقة لذوي الاحتياجات الخاصة .
النائب عبد الحكيم حاج يحيى اوضح بان هنالك نقص حاد في معلمي السياقة لذوي الاحتياجات الخاصة وفي التجهيزات التي تليي الاحتياجات اللازمه لتعليمهم وتتمثل في المكابح وتصميم المقود والتجهيزات الفنية الاخرى وخاصة من لا يستطيعون استعمال ارجلهم مطلقا .
وبين حاج يحيى ان مواطني القدس خاصة يعانون من هذا النقص الذي يحرم المعاقين من الحركة بحرية ويلزمهم بيوتهم ان لم يجدوا من ينقلهم ..
واضاف حاج يحيى ان هؤلاء الضعفاء في اجسادهم الاقوياء في عزمهم وعزيمتهم هم تجسيد ورمز للمقاوم صاحب الحق ولصاحب الكرامة الذي يرفض ان يعيش عيشة الذل والمهانة في زوايا البيت المظلمة او في المؤسسات العفنه.
وبين حاج يحيى بانه يجب تخصيص المقاعد في الباصات والسفريات العامة لاصحاب الكراسي المتحركة والحفاظ كرامتهم ، فهم لم يختاروا وضعهم بانفسهم.
وطالب النائب حاج يحيى بتهيئة وسائل مواصلات عامة معدة خصيصا لذوي الاحتياجات الخاصة في القرى والمدن العربية اسوة في البلدات اليهودية
واضاف حاج يحيى ان على المؤسسات التعليمية والثقافية والحدائق العامة توفير السبل الملائمة للمعاق ليتسنى له الوصول لجميع الاقسام براحة وسهولة وبدون تقييدات مذلة فصاحب الاعاقة انسان كامل وليس نصف انسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة