أسبوع التسامح بإعدادية المنارة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 29/11/17 | 15:36

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح نظمت مدرسة المناره اسبوعا حافلا بالنشاطات والفعاليات التربوية الهادفة الى تذويت قيمة التسامح لدى طلابها بشكل خاص وفي القرية والمجتمع بشكل عام.
تضمن البرنامج الاسبوعي عرض افلام هادفه عن التسامح ونبذ العنف كما نظمت ورشات عمل في حصص التربية واشتمل الاسبوع على انشاء زوايا ووسائل ايضاح حول الموضوع في داخل الصفوف.
كما تم تخصيص الحصة الاولى على مدار اسبوع للحديث عن سلوكيات خاطئة نجح الطلاب في ضبط انفسهم بها هذا وقام كل من معلمي المواضيع الاساسية كاللغة العربية والعبرية والانجليزية والدين الاسلامي بتدريس مواد تعليمية حول الموضوع.
اضف الى ذلك فقد تم تخصيص طابور الصباح والاذاعة المدرسية للحديث عن التسامح والعفو عند المقدرة هذا وبادر مجلس الطلاب بحملة سفراء التسامح والتي قاموا من خلالها بتوزيع بطاقات اعتذار لكل طالب اراد الاعتذار لشخص اخطا في حقه كما قام ممثلين عنهم بتوزيع بطاقات مماثلة على المؤسسات في القرية وعلى الماره في الشوارع نبع ذلك كتعبير عن اهمية نبذ العنف وايمانا بان التسامح
من اعلى مراتب القوة .
كما قامت المدرسه بمبادرة من مركزي التربية الاجتماعية ببناء وثيقة تسامح مدرسيه حيث تم اشراك ممثلين من مجلس الطلاب والاداره بالتوقيع عليها.
من جانبه يشكر مدير المدرسه الاستاذ شادي عماش طاقم المعلمين والطلاب على العمل الدؤوب الذي يهدف الى ترسيخ القيم الانسانية الحقيقية التي يرتكز عليها ديننا الاسلامي.

‫2 تعليقات

  1. تحتاج بلدة جسر الزرقاء لمثل هذه النشاطات المباركة لتعزيز قيمة التسامح والمحبة بين الطلاب الذين لا بد انهم في حالة توتر بسبب اعمال العنف التي تشهدها البلدة بين حين وآخر، بارك الله بكم في مدرسة المنارة على نشاطكم المبارك والى الأمام ادارة ومعلمين وخصوصا مركزي التربية الاجتماعية

  2. تحياتي للقائمين على مشروع التسامح في جسر الزرقاء فنحن بأمس الحاجة لهذا العمل بورك بالمبادرين والمبادرين في مدرسة المنارة فطلاب هذه البلدة بحاجة كبيرة لمثل هذه الموضوعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة