• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد عصير التفاح

    1. تعزيز صحة القلب :
    التفاح هي مصدر كبير من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول والفلافونويدات والتي تعود بالفائدة على صحة القلب، وعلاوة على ذلك فإنه يوفر لجسمك المعادن الهامة والبوتاسيوم الذي ينظم كهربة القلب، لذلك فإن شرب عصير التفاح يوميا يحسن وظيفة القلب ويجعله يعمل بشكل صحيح .

    2. منع الربو :
    واحدة من المزايا الفريدة للتفاح هو أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي من المغذيات المعروفة التي تساعد على منع حدوث نوبات الربو، وبالإضافة إلى ذلك فإن الفلافونويد يلعب دورا هاما في جعل الرئتين قوية وتعمل بشكل فعال، وقد ثبت من خلال أحدث الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون عصير التفاح على أساس منتظم تكون لديهم وظائف الرئة تعمل بشكل أفضل من غيرهم .

    3. يطهر الكبد:
    الخواص القلوية في التفاح تساعد على تطهير الجسم من السموم والنفايات والمنتجات الثانوية من الكبد، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم، والبكتين الموجودة في قشرة التفاح يعزز وظيفة الجهاز الهضمي .

    4. تقليل نسبة الكولسترول في الدم :
    جنبا إلى جنب مع غيرها من فوائد عصير التفاح فإن من المنافع الهامة له أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث ان مستويات الكوليسترول الزائدة في الجسم هي السبب الرئيسي وراء العديد من الأمراض القلبية الوعائية، وكذلك يمكنك تعزيز الجهاز المناعي ضد هذه الأمراض عن طريق استهلاك تفاحة أو كوب عصير يوميا .

    5. الحفاظ على عظام قوية وصحية :
    التفاح يوفر عدد من العناصر الغذائية الصحية بما في ذلك فيتامين C والحديد والبورون، وهذه المغذيات تحافظ على هيكل العظام سليم وقوي .

    6. تقوية جهاز المناعة :
    التفاح يحتوي على على كمية لا بأس بها من فيتامين C الذي يحسن جهاز المناعة، و يساعد الجسم على مكافحة الجراثيم والبكتيريا.

    7. الوقاية من السرطان :
    عصير التفاح هو أفضل مضاد للأورام والسرطان، خاصة سرطان الرئة، وقد ثبت أن الفلافونيدات والأحماض الفينولية الموجودة في التفاح فعالة جدا لمنع تطور الخلايا السرطانية والأورام.

    8. علاج الإمساك :
    الإمساك هو مشكلة صحية حادة تحدث عندما تمتص الأمعاء الغليظة الكثير من الماء، والتفاح يحتوي على السوربيتول الذي يعالج هذه المشكلة، وعندما تصل هذه المواد إلى الأمعاء الغليظة فإنها تسحب الماء الى القولون، وبهذه الطريقة فإنها تجعل البراز أكثر ليونة وسهولة في المرور .

    9. فوائد الجمال من عصير التفاح :
    عصير التفاح يحتوي على مزايا رائعة للبشرة والشعر، ويستخدم على نطاق واسع في العلاج الطبيعي لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة مثل التهاب الجلد، والحكة، وتشقق الجلد والتجاعيد، ويمكن وضع عصير التفاح لبضع دقائق على فروة الرأس لضمان الوقاية من قشرة الرأس واضطرابات فروة الرأس الأخرى .

    10. تحسبن صحة العين :
    عصير التفاح يحتوي على كمية كافية من فيتامين A، وهذا الفيتامين يساعد على تحسين رؤية العين ومنع اضطرابات العين .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.