إفتتاح معرض دورة الرسم لتمام طيارة بكفرقرع

تاريخ النشر: 20/11/17 | 18:50

أقيم يوم الخميس الفائت معرض لرسومات الاطفال ، في مرسم الفنانة تمام طيارة .والتي قامت بتدريب الاولاد على استخدام مواد مختلفه والانتاج بشكل ابداعي . وتجدر الاشارة الى ان الاولاد المشاركين هم باجيال مختلفة .
وقد اقيم الى جانب معرض الرسومات معرض للكتاب لمركز اطافيل بادارة السيدة منال صعابنه . بهدف تنمية روح القراءة لدى الاطفال .
وقد القت السيدة سمية شرقاوي مديرة جمعية البير ، ابدت من خلالها تأثرها وسعادتها من معرض الاطفال . وباركت واشادت بالفنانة تمام طيارة لجهودها في تدريب الطلاب . واضافت الى ان رسومات الاطفال تعتبر وسيلة تساعد الطفل على التواصل والتخاطب مع الاخرين . وتزداد اهمية الموضوع في ظل هيمنة التكنولوجيا وابتعاد الاولاد عن التواصل الاجتماعي الفعلي عن قرب مما ادى الى تغير جذري في مفهوم الترابط بشكل سلبي ، ومن هنا دور الاهل بايجاد بدائل ايجابية تثري الولد وتزيد انتاجه وتقديره لذاته .
كذلك فان الفنون وسيلة في تحسين السلوك الانساني واخراج جيل واعي يستطيع التعايش مع الظروف التي يعيش فيها ويكون فرد صالح في المجتمع.
اما الفنانه تمام طيارة فشكرت الاهالي على الحضور وتعاونهم لاخراج المعرض الى حيز التنفيذ . وشكرت زوجها على مساندته لها . واثنت على كل من ساهم في تنظيم المعرض. ودعت الاهالي الى الاستمرار في دعم اولادهم وتشجيعهم على الابداع الذي ينمي الروح ويحسن القدرة على ادراك الطفل لذاته المبدعة .وتمنت للجميع الاستمتاع بالبرنامج الخاص المعد لهذه الامسية الراقية.
وقد تواجد لفيف من الفنانات من المنطقه تلبية لدعوة الفنانة تمام . وقد تحدثت الفنانه سهير كناعنة عن العلاقة والصلة القوية التي تربطها بالفنانة تمام وبالذات كونها عمة لها شكلت نموذج للفنانه تمام . تقتدي به . كما واشارت الى القدرة الفذة للفنانه تمام في تدريب الطلاب على الفنون . وتحدثت الفنانه سهير عن مرسمها ” اديم الارض ” الذي يستقبل مجموعات متنوعة وباجيال مختلفة لدورات الفنون.
الفنانة ميادة مصري باركت للفنانة تمام معرض طلابها ، ودعت الى تكثيف هذه النشاطات لما فيها فائدة من الناحية التربوية . وقالت ان لقاء الاولاد وجلستهم معا بحد ذاته امر هام وهو مصدر للمتعة والاثارة العقلية ويقدم فرص كثيرة لتحقيق الذات وتساعده في التكيف الاجتماعي.
الفنانة لبنى عسلي اشارت الى المعارض المشتركه التي اقمتها في البلاد وخارج البلاد برفقة الفنانة المميزه تمام طيارة . وقالت ان مشوارها الفني بدا حينما درست العلاج بالفن في مركز الفنون جفعات حبيبة لتكمل مشوارها في دراسة فن السراميك والانتقال الى دورات فنية مختلفة . واشارت الى انها عملت سابقا كمربية اطفال مما يجعلها قريبة دائمة الى عالمهم لذى قامت بعدة ورشات فنية تطوعية في عدة مدارس .
اما السيدة منال صعابنه مديرة مركز اطافيل قالت ان الرسوم لغة يتحاور بها الاطفال مع الكبار. تختلف ابجديتها عن ابجدية اللغة اللفظية وتتمثل في الخطوط والالوان والمساحات والحركة . فهي لغة مشتركة يتحدث بها كل اطفال العالم.
السيدة ميساء جمال ، قالت ساتناول الموضوع من زاوية اخرى بصفتي معالجة بالفن . قالت ان العلاج بالفن التشكيلي هو تعبير فني غير لفظي بالرسم او اعمال الفخار والخزف حيث يتم التعبير عن الخبرات الدفينة والمستترة والمكبوته المسببة للمشكلات والاضطرابات السلوكية . وان احد اهدافه تحسين صورة الذات وتقدير الذات . الحد من العزلة الاجتماعية . وتحسين التواصل والمهارات الاجتماعية .
كما واعرب الاهل والطلاب عن مدى سعادتهم بهذا المعرض وشكروا الفنانه تمام على جهودها الجبارة .
واختتم الحفل بعرض سحر وخفة يد للسيدة هديل ماجيك . ولاقى العرض اعجاب واستحسان الجمهور.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة