الناشطة مها زحالقة مصالحة ،شعلة من العطاء

تاريخ النشر: 17/11/17 | 13:30

مها زحالقة مصالحة ، صاحبة الحضور الألق الساطع الأنيق والروح الانسانية السامية ، هي ناشطة ثقافية واجتماعية ، ورئيسة قسم الثقافة في مجلس كفر قرع المحلي . انها شعلة من العطاء ، تعمل كخلية النحل ، وتحفر في الأرض البور لتحصد أملاً بجيل ثقافي واع ومجتمع انساني منفتح ومعافى خال من الأمراض والأوبئة الفتاكة .

ولمها ايد بيضاء ودور نهضوي فاعل في اقامة المبادرات والفعاليات والنشاطات الثقافية والاجتماعية ، نشر روح وثقافة الانتماء والعطاء والابداع في المجتمع القرعاوي خاصة ومجتمعنا العربي عامة .

انها امرأة تستحق الثناء والتقدير لجهودها المباركة ولدورهاالتثقيفي ومشاركتها في بناء الانسان الحضاري الجديدالحالم بمستقبل جميل ومشرق .

فلمها زحالقة مصالحة اسمى واعطر التحيات ، ونشد على يديها في خدمة الثقافة والمجتمع والوطن والنهضة الفكرية ، وتأصيل فكر التنوير والتقدم والانسان وصيانة هويتنا الثقافية في ظل الفراغ الثقافي ،ومزيداً من العطاء والتضحية.

شاكر فريد حسن

‫10 تعليقات

  1. بالاضافة الى كل ما ذكر .فمها انسانة متواضعة ومثقفة جدا…ادامك الله يا مها الوجه الحسن لبلدك ولمجتمعك عامة .

  2. بعيدا عن اي ابتذال او اسراف في اي مجاملة، أرى بأن السيدة مها قد قدمت الكثير لكفرقرع وأرى ان مثيلاتها قلة في قرانا المجاورة. وانا لا اتكلم عن شخصها بقدر ما اتكلم عن مبدارتها الفعالة التي رفعت من مستوى البلد ثقافيا. في حيفا على سبيل المثال، هنالك مسرح تعرض فيه اهم المسرحيات والأمسيات الشعرية الثقافية، هنا في المثلث يعتلي المنبر عادة رجال الدين فقط. اظن انه بفضل مبادرات هذه السيدة وامثالها استطعنا ان نضفي لكفرقرع صبغة مختلفة من الرقي والثقافة فلقد تمت استضافة العديد من الكتاب والشعراء منهم مروان مخول، سميح القاسم وسلمان ناطور رحمهما الله وغيرهم. وبالاضافة الى منبر الدين الاخلاقي الملتزم أضيف رونق جميل بحس العلم والثقافة.
    اذا نظرنا حولنا نرى ان مثل هذه المبادرات من الفنون والمسارح الراقية تكاد تكون معدومه رغم توفرها في شمال البلاد.
    لذالك انا اعتز شخصيا بامثال السيدة مها رغم انني لا اعرفها شخصيا ولا تربطني بها اي قرابة. وانا مع اي مشاريع تدعم الفنون الراقية من العزف والقاء الشعر الهادف ومعارض الكتب القيمة.
    كل الاحترام لك .. والى مزيد من التألق دائما.

  3. مها بالنجاح وفعلا انت قدمت واعطيت بتمنالك التوفيق . لكن عندي تساؤل في محله هل تعتقدين بأننا نحتاج لمثل هذه المقالات من اجل فهم مدى عطاء الشخص او مقدار ما بذله وفعله على مر الاعوام ؟ لا اظنّ اننا يجب ان نترجم اعمالنا للكلمات سواء كلام الوصف او الثناء او المدح ، ارى ان هذا يضعف العمل او ينقص من قيمته في أعين الكثيرين .

    اتمنى لك كل التألق والنجاح .. بكل موضوعيّة اقول لك ان لديك الكثير لانجازه ونحن متأكدون من انك انسانة واعية وفعّاله . استمرّي وتقدمي فهذا يعود بالفائدة علينا جميعا .
    لو اني اردت كتابة سيرتك او اعادة صياغة ما ورد في المقال ، /ع احترامي اكاتبها طبعا ، سأقوم بتجنّب التكرار واتجنب جمل الرنين الصارخ مثل ” تحفر في الارض البور ” والتي ايضا لها تداعيات سلبية من ناحية وصف اهل البلد بالارض البور او جهود الناس الصالحين ” اي لا طائل يرجي منها .

    والله وليّ التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة