• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    القلادات والأقراط

    في كل فترة، تأتي الموضة بصيحات أو سمات محددة تميز الأزياء والإكسسوارات والأحذية أيضاً بطابع ما، فمثلا تميزت موضة السبعينيات بالبناطيل مرتفعة الخصر ذات القدم العريضة، وتميزت موضة الستينيات بفساتين رقيقة بكرانيش وقصيرة ( بطول الركبة ) سواء في فترة النهار أو السهرة. أما من أشهر ما يميز الموضة في الخمس سنوات الأخيرة في الأحذية والصنادل والإكسسوارات فهو التعدد، فتجدين السيور المتعددة في الصنادل، والسلاسل المتعددة في القلادات، والصفوف المتعددة في الأقراط المتدلية وكذلك تكرار النقوش وتداخلها في الفساتين وتعدد الألوان في الأزياء بصفة عامة.

    ورغم تنوع أنواع القلادات فتجدين منها ما تزينه الحلى الكبيرة ومنها الطويل والقصير، إلا أن القلادات المتعددة السلاسل تظل هي أفضل ما يميز صندوق إكسسوار الفتاة العصرية بموديلاتها المختلفة. وطالما تحرص كل فتاة على المزج والتنسيق بين إكسسواراتها وملابسها، تبقى نقطة هامة قد لا يعرفها كثير من البنات وهي أن لكل موديل من القلادات والأقراط طريقة في الارتداء تميزها عن غيرها لكي تبدو الفتاة في أجمل مظهر، سنعرفها في النقاط التالية..

    القلادات المتعددة السلاسل:

    تعتبر القلادات المتعددة السلاسل من أكثر أنواع الإكسسوار الذي يمكنك الاعتماد عليه في أناقتك. فيمكنك بتغيير القلادات مع بلوزة أو فستان واحد أن تغيري مظهرك بشكل ملحوظ. وتتوافر القلادة المتعددة السلاسل في أشكال مختلفة أشهرها التي تأتي من سلاسل رفيعة وطويلة وقد تزينها حلية واحدة على جانبها أو تكتفي بالسلاسل فقط. ويحتاج ارتداء هذا النوع من القلادات إلى أن تكون البلوزة التي ترتدينها أو الجزء الأعلى من الفستان بتصميم بسيط وغير مطرز أو مشغول بالدانتيل أو اللاسيه حتى تظهر القلادة. وتعتبر قلادة اللؤلؤ المتعددة السلاسل من أشهر وأجمل الموديلات المناسبة أكثر للسهرة.

    القلادات الضخمة والمكتنزة:

    ومن القلادات المتعددة السلاسل ما يأتي في موديلات ضخمة أو مكتنزة. وهي التي تصمم من أحجار كريمة أو شبه كريمة أو خرز الراتنج كبير الحجم وتأتي بأطوال قصيرة تكفي لتحيط بالرقبة فقط. وقد تكون الأحجار أو الخرز مصطفا في السلسلة وحده أو يكون مغلفاً بشبكة من الذهب أو الفضة. ويحتاج هذا النوع من القلادات لارتدائه مع فستان بدون أكمام ( البروتيل ) أو بفتحة رقبة واسعة. ومن الممكن أيضاً أن ترتديها مع بلوزة برقبة سابرينا أو بفتحة رقبة واسعة جداً أو مع بلوزة برقبة مرتفعة وسادة ( هاي كوول ) في فترة النهار.

    القلادة الطويلة جداً:

    أما القلادة الطويلة جداً فهي موديل شهير من القلادات التي تصل حتى منتصف البطن، وغالبا ما تكون متعددة السلاسل أو قد تأتي مكونة من سلسلة واحدة وتنتهي بحلية. ويفضل ارتداؤها مع أزياء في غاية البساطة، مثل فستان سادة بدون كرانيش أو تطريز. ولا يمكن ارتداؤها مع إكسسوار آخر كبير الحجم مثل سوار عريض أو حقائب كبيرة.

    الأقراط:

    أما الأقراط فتتبارى الفتيات في التنسيق بينها وبين الأزياء التي سترتديها خصوصا مع تطور الموديلات والألوان وعدم الالتزام بأقراط الذهب أو الفضة فقط. ورغم أن صندوق إكسسوار كل فتاة يحتوي على عدة أقراط بموديلات مختلفة، فإنها قد تحتار في اختيار أيها الأنسب مع الملابس. ويقول لكِ خبراء الموضة إن الأزياء ليست وحدها التي تحدد نوع وموديل القرط الذي سترتدينه بل أيضا التوقيت والمناسبة.

    أقراط السواريه:

    للحفلات والسهرة، ومع الفساتين المصممة من خامات رقيقة وفاخرة كالساتان والشيفون اللامع والحرير المطرز، اختاري أقراطا تناسب هذا الستايل. يفضل أن تكون من الكريستال أو الذهب (الأصفر أو الأبيض) المرصع بالماس. وإن أردت أن تبدي بمظهر أكثر عصرية اختاري الذهب الأبيض. كما أن ستايل تصفيف شعرك هو الذي سيحدد إن كان القرط سيكون عاديا أم متدلياً. فإن اخترت تصفيف شعرك لأعلى (شنيوه) ستختارين القرط العادي أما إن كنت مستديرة الوجه وستتركين شعرك ينسدل على كتفيك فيمكنك ارتداء القرط المتدلي المتعدد الصفوف.

    الأقراط المناسبة للستايل الكاجوال:

    أما الملابس الكاجوال والرياضية فتترك لك اختيارات عديدة في موديلات الأقراط لكنها تشترك كلها في أنها ذات طابع بوهيمي ومن خامات عادية كالخرز والخشب والعاج مع الفضة. وذلك أنه غالبا ما تكون الملابس الكاجوال في غاية البساطة فتعتمدين على الإكسسوار والقرط ليكونا مركز أناقتك فتختارين الأقراط المتعددة الألوان أو قرط الطارة (المستدير) أو المزينة بنقوش من وحي جلود الحيوان.

    القرط الأمثل للمظهر الرسمي:

    ويحتاج مظهرك الرسمي في العمل لموديلات أخرى من الأقراط ليست فاخرة ولامعة مثل التي اخترتها للسهرة وكذلك ليست ذات طابع بوهيمي كالكاجوال.. إنما بسيطة وكلاسيكية ولا تحتوي على الكثير من الزخارف مثل قرط على شكل حبة أو خرز من اللؤلؤ أو قطعة كريستال. ويفضل أن تتجنبي القرط

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.