• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فعاليات أسبوع الحذر بإبتدائية الحكمة باقة

    شهدت مدرسة الحكمة في باقة الغربية سلسلة من الفعاليّات المتنوّعة حول موضوع ” الحذر على الطّرق “ الثلاثاء وذلك بإشراف مركزة الحذر في المدرسة المربية سوسن مواسي.تضمّنت فقرات اليوم ورشات متنوعة وعديدة ،كان هدفها تذويت الوعي المروريّ في نفوس طلابنا وتجنيدهم بوسائل الحماية والأمان؛ ليتعاملوا فيما بعد مع المركبة ،الدراجة والبيئة المحيطة بهم بطريقة صحيحة خاصة في ظلّ تزايد حوادث الطّرق بصورة مُقلقة ومؤلمة في مجتمعنا….وقد أشادت إدارة المدرسة بجهود مركزة الموضوع وجميع الزملاء المتعاونين، وبنجاح فقرات هذا اليوم والذي برز من خلال تفاعل طلاب المدرسة وتأثّرهم الإيجابيّ بتلك الفقرات والمعلومات الهامة التي مُررت لهم خلال اليوم.

    أفتتح اليوم بتوزيع نشرة أعدتها المدرسة في هذا السياق وملصقات متنوعة على جمهور السائقين أهالي الطلاب. ومع بداية اليوم شارك طلاب الصفوف الأولى حتى الرابعة في فعاليات عديدة حيث قامت مجموعة من المتطوعات من جمعية ” ضوء أخضر” برفقة عدد من طلاب الصفوف الخامسة والسادسة بإعدادها وعرضها في مواضيع عدة مثل : إشارات المرور ، كيفية التعامل مع الدراجة، العاب ذاكرة، ألعاب تركيب، أوراق عمل وتلوين، معروضات محوسبة، فعاليات حول التصرف السليم على ممر العبور للكبار والصغار وغيرها. كما تخلل البرنامج لقاءات ممتعة وهادفة مع الحكواتية ملاك ابو مخ حول موضوع الحذر و الأمان.وقد استضافت المدرسة مسرحية ” فهمان” قدمها للطلاب مسرح السراج من شفاعمرو، والتي تتحدث عن أسباب ومخاطر الحوادث البيتية.

    وأشادت مديرة المدرسة المربية أزل ملك بدور مثل هذه الفعاليات الإرشاديه بتوعية طلابنا لضرورة أخذ الحيطة والحذر عند قطع الشارع أو استعمال وسائل النقل أو ركوب السيارة أو الدراجات وخاصة الكهربائية منها . كما قدمت جزيل شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الرائع وخصت بالشكر مركزة الحذر على الطرق المربية سوسن مواسي التي نظمت البرنامج وأشرفت على تطبيقه بسلاسة وكذلك لكل من المربي شريف مصاروة والمربي واصف بيدس على زيارتهما للمدرسة والاطلاع عن كثب على برنامج اليوم ولكل من شارك ودعم من الزملاء راجية للجميع حياة ملؤها الأمن والأمان ، السلامة والسلام.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.