تعلمي معنا اتيكيت تناول الطعام

تاريخ النشر: 27/11/17 | 0:42

طريقة تناولك للطعام تعكس الكثير عن شخصيتك، فيجب على الكثير من السيدات التحلي بالآداب العامة عند تناول الطعام وذلك لعدم إثارة إشمئزاز من حولك أو تضعي نفسك في موقف محرج.

مع اختلاف نوعية الطعام المقدم يختلف معها طريقة تناوله لذلك نقدم لكِ طرق تناول بعض الأطعمة المتنوعة، ومنها:

– البيتزا: قومي بتقطيع البيتزا على شكل شرائح متساوية بالسكين، أما إذا كانت ساخنة فيمكن تناولها بالشوكة والسكين كما يمكنك تناول شرائح البيتزا بيدك.

– البطاطس بكافة أنواعها:
– البطاطس المحمرة: من المفضل تقديم البطاطس المحمرة في طبق منفصل على أن يتم استخدام الشوكة في وضع الكمية المناسبة في طبقك الخاص.

– البطاطس (المطهية): يمكن وضع الكمية المناسبة من البطاطس المطهية بواسطة الشوكة الكبيرة المقدمة معها في الطبق وتقطع إلى أجزاء صغيرة مع إضافة التوابل لها.

– البطاطس المسلوقة (البيورية): تؤخذ الكمية المناسبة بواسطة ملعقة المائدة الصغيرة.

– شيش الكباب: يمكن إمساك الخلة المثبت عليها الكباب بيد واستخدام الشوكة باليد الأخرى لإنزال قطع الكباب إلى الطبق عن طريق الضغط علي القطع من أعلي وبعد الانتهاء يتم وضع الكباب في جانب الطبق ثم قومي بتقطيع كل قطعة باستخدام الشوكة والسكينة.

– الملح:يُنصح بعدم إضافة الملح إلى الطعام إلا بعد تذوقه، وفي حالة الرغبة في إضافة الملح على الطعام اطلبيه من الشخص المجاور له.

– الحساء: إذا تم تقديم الحساء في الفنجان المخصص للحساء فيمكنك شربه مباشرة من الفنجان، أما إذا قدم في إناء عميق فيجب استخدام الملعقة، لا يصح إصدار أصوات عند تناول الحساء، وعند الإنتهاء من تناوله توضع الملعقة على جانب الطبق المقدم عليه الإناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة