الحركة الإسلامية رهط تنظم ندوة ضد العنف

تاريخ النشر: 02/11/17 | 20:14

تحت عنوان ” العنف يهدد مجتمعنا فلنقف صفا واحدا لمواجهته ” وبحضور رئيس الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ حماد ابو دعابس ورئيس بلدية رهط السيد طلال القرناوي بالإضافة للدكتور محمد طلال بدران. افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ مسلم ابو زايد ثم كانت كلمة كلمة رئيس بلدية رهط الحاج طلال القريناوي والذي رحب بدورة بالحضور والضيوف شاكرا كل من يعمل من اجل مجتمع نظيف من العنف معلنا ان بلدية رهط ستمنح جميع من يرغب في العمل من اجل مناهضة العنف استعمال مؤسساتها المختلفة بكل حرية.
ثم كانت كلمة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد والذي تطرق من خلال كلمته الى ظاهرة العنف المستشري في مجتمعنا معربا ان امله في تكاتف الجهود الرامية إلى التصدي لهذه الظاهرة . هذا وطالب الشيخ حماد ابو دعابس رجال الاصلاح العمل باقصى سرعة من اجل فض الخلافات بين ابناء البلد الواحد والمجتمع الواحد قبل ان تتفاقم .
ضيف الندوة الدكتور الداعية محمد طلال بدران والذي القى محاضرة شيقة نالت اعجاب الحضور تحدث عن العنف وكيف انه تحول ( العنف ) في مجتمعنا من حدث الى ظاهرة تتجدد في كل لحظة وحين واضاف قائلا ان هنالك عدة اسباب لتفاقم العنف ذكر منها البعد عن الدين وانشغال الاسرة في الحياة اليومية السريعة وعدم وجود اطر كافية في مجتمعنا العربي لمعالجة ظواهر العنف منذ بدايتها.
يذكر ان عريف الندوة كان الاستاذ المبدع خليل العمور .
جدير بالذكر ان اللجنة الثقافية التابعة للحركة رهط كانت قد اطلقت مبادرة لمناهظة العنفالمستشري في مجتمعنا تحت عنوان ” لا ارفع سلاحا على احد وستستمر الى يوم السبت القادم حيث تتوج فعالياتها بمهرجان كبير وحاشد ضد العنف وذلك في ملعب المنتزه البلدي بعد صلاة المغرب مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة