• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    زيت الزيتون للشعر .. جمال لا يقاوم

    زيت الزيتون للشعر مفٌيد جداً ومن العناصر الطبيعية التي تمنح شعرك جمالاً وصحة، فزيت الزيتون لتركيبته المفيدة يدخل في تحضير العديد من المستحضرات العلاجية الخاصة بالشعر، فإذا كنت ِتبحثين عن عنصراً طبيعياً لجمال شعرك، فإليكِ زيت الزيتون فهو مفيد للشعر بجميع أنواعه.
    فزيت الزيتون يمُكن استخدامه لعلاج الشعر الجاف عن طريق عمل حمّام من زيت الزيتون الدافئ، حيث يوزّع زيت الزيتون على فروة الرأس مع التدليك ثم تُغطّى الرأس بقطعة من القماش الدافئة تستبدل كلما بردت، هذا بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب الذي هو عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.
    كما أن زيت الزيتون فعّال في علاج قشرة الرأس عن طريق مزجه مع الخلّ وفرك فروة الرأس به مرتين يومياً لمدة عسرة أيام، ويستخدم زيت الزيتون أيضاً لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش نظراً لأن زيت الزيتون يُغذي بصيلات الشعر لما يحتويه من زنك ونحاس وحديد فيمنع تساقط الشعر خصوصاً عند خلطه مع الثوم.
    ويستخدم زيت الزيتون أيضاً لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش، وهناك عدة وصفات يستخدم فيها زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر مثل: خلط الزيت مع قشر الثوم وغليه على النار ودهان الشعر به مرتين يومياً، أو بتدليك فروة الرأس دلكاً خفيفاً بعد دهانها بزيت الزيتون بكميةً كافيةً لعدة دقائق في المساء.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.