بيان مؤسسة القلم بإفتتاح العام الدراسي لطلاب الجامعات

تاريخ النشر: 22/10/17 | 14:52

وصل إلى موقع بقجة بيان من مؤسسة القلم وإليكم كما وصلنا :”مع افتتاح العام الدراسي في الجامعات والكليات فإننا في مؤسسة القلم الأكاديمية نرفع للأخوة والأخوات الطلاب والطالبات أسمى الأمنيات بعام دراسي موفق ومثمر يرفده الطموح بإتمام مسيرتكم الأكاديمية وبناء مستقبلكم المهني والأكاديمي، سائلين المولى عز وجل لكم التميز والتفوق والتوفيق.

الطلاب والطالبات الأعزاء: إن مقياس القيادة والريادة بين الأمم والدول والمجتمعات إنما هو العلم والإنتاج المعرفي، وإننا على ثقة أنكم الأمل وصناع المستقبل، وأنتم الرقم الصعب والعنوان الأول في مسيرة بناء ونهضة المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وتطوره اقتصادياً وعلمياً وثقافيا، وهذا الأمر الذي يتطلب منكم التميز في الدراسة ورفع الهمم وعقد العزم والتوكل على الله.

طلابنا وطالباتنا: لا يخفى عليكم ما يتعرض له مجتمعنا من أزمات وتحديات ومؤامرات تسعى لتفكيكه وضرب هويته وانتمائه، واستمرار سياسة التمييز العنصري، وارتفاع معدلات التطرّف في المجتمع الإسرائيلي تجاه كل ما هو عربي إلى مستويات لم نشهدها من قبل، ومحاولة سلخ الطالب العربي عن هموم مجتمعه بشتى الطرق. وفي ظل تحديات داخليه تعصف بمجتمعنا من عنف وجريمة وتعقيدات فكرية وأراء مختلفة ومتصارعة أحيانا، يصبح من فرائض الوقت أن يتحمل طلابنا مسؤولياتهم والتحلي بالصبر والتسامح وتقبل الرأي الأخر وتحديد أولويات مجتمعنا وتوجيه بوصلته بشكل صحيح وأخذ الدور الريادي في حماية وتطوير العمل الطلابي وخلق مساحات كبيرة للحوار والنقاش السياسي والاجتماعي الهادف.

طلابنا وطالباتنا: إن سنوات التعليم الجامعي فرصة ذهبية لصقل شخصية الطالب وتعزيز انتمائه وحبه لدينه ومجتمعه ووطنه، فهذه دوائر انتمائه، وعليه تقع مسؤولية تعزيزيها وتقويتها والتفاعل معها وحمل همومها وطموحها.

وإننا في مؤسسة القلم نلبي نداء الواجب الذي يحتم علينا الوقوف الى جانبكم، والحضور الدائم بينكم، وإلى السعي الدائم لخدمتكم لتوفير أفضل الظروف الأكاديمية والخدماتية والتربوية والفكرية للطلاب العرب في الجامعات والكليات، ومندوبينا في الجامعات والكليات على استعداد لخدمتكم ودعمكم بإذن الله كما ونرحب بكم شركاء في مسيرة العطاء في مؤسسة القلم الأكاديمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة