عرض مسرحيات هادفة بالجماهيري اللد

تاريخ النشر: 22/10/17 | 13:36

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، سليمان طنوس، أقيمت هذا الأسبوع مسرحيات هامة تشيد بخطورة المخدرات بين أبناء الشبيبة في مدارس اللد في المركز الجماهيري شيكاغو بإدارة فاتن الزيناتي. حيث تم عرض مسرحية الفخ ومسرحية الدائرة في مدرسة سانت جورج بإدارة المربي زهير زيدان، مدرسة الهندسة والعلوم اورط بإدارة المربية شيرين الحافي، مدرسة دار الحكمة الاعدادية بإدارة المربي كايد جبريل ومدرسة العلا بإدارة المربي مؤيد العقبي.
هذا وتجيب مسرحية الفخ على سؤال ما هو الفخ الذي يقع فيه أبناء الشبيبة، كما أنها تعالج قضية تعاطي المخدرات والادمان، وقد استمتع الطلاب كثيرا خلال مشاهدة المسرحية التي أعطت صورة كبيرة عن الواقع الذي يعيشه المجتمع بعد انتشار الآفة السلبية ألا وهي الادمان على المخدرات والكحول.
أما عن مسرحية الدائرة فتحدثت بشكل مباشر عن مخاطر تعاطي المخدرات بجيل المراهقة والجوانب السلبية التي تؤثر على الانسان من الناحية الصحية، النفسية والمادية حتى بعد الابتعاد عنها، حيث كانت هناك شخصية أدمنت المخدرات ومن بعد فترة قررت الابتعاد عن ذلك عن طريق مركز تأهيل لكن اتضح أن المدمن سابقا قد أصيب بمرض الايدز نتيجة للإبر الملوثة التي قد أُستعملت.
وفي نهاية كل مسرحية تم فتح نقاش حول المضامين مع الطلاب الذين عبروا عن مشاعرهم وأفكارهم بعد مشاهدة العرض، كما لاقت المسرحيات استحسان طاقم المعلمين والإدارة في كل مدرسة كون المسرحيات تهدف لرفع الوعي لظواهر خطيرة باتت تظهر في المجتمع العربي بكثرة بين أبناء الشبيبة، وقالوا بأن مثل هذه الفعاليات يجب تبنيها لبناء جيل واعي وخالي من المشاكل قدر الإمكان. هذا وقد شكر سليمان طنوس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية اللد، مدراء المدارس والداعمين للمشاريع اللامنهجية التوعوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة