البيان الشَّاملة طمرة تستضيف الشاعر سيمون عيلوطي

تاريخ النشر: 20/10/17 | 7:54

في إطار الفعاليّات الميدانيّة التي ينظّمها مجمع اللغة العربيَّة – الناصرة، في المدارس والمؤسَّسات الثّقافيَّة، استضافت مدرسة البيان الشَّاملة في طمرة، يوم الثلاثاء الماضي، الشَّاعر سيمون عيلوطي في لقاءين أدبيين، التقى فيهما مع طلاب وطالبات صفوف التّواسع في المدرسة، حيث تحدَّث عن الشّعر العاميّ بشكل عام، وعن تجربيه هو مع هذا النّوع من الشّعر الذي يكتبه، وأصدر في مجاله عدَّة مجموعات شعريَّة. ثمَّ قرأ مختارات من قصائده العاميّة، استقبلها الطّلاب بالإعجاب والتَّصفيق.
كما حضر هذه الفعاليّة عدد من المعلّمين والمعلّمات، من بينهم معلّمة اللغة العربيَّة في المدرسة، أحلام دانيال التي أشرفت على اعداد الطلاب لاستقبال هذا النَّشاط في مكتبة المدرسة، ما أضاف إليه جوَّا من الفائدة والمتعة في آنٍ معًا.
بعد ذلك؛ قام عدد من الطّلاب والطّالبات بقراءة نماذج من نتاجهم الشّعريّ والنَّثريّ، دلَّ على موهبتهم التي تبشّر بالخير.
من جانبه؛ فقد أثنى مدير المدرسة، الأستاذ صالح طه على دور مجمع اللغة العربيَّة في رفع مكانة لغة الضّاد لدى طلابنا ومجتمعنا، مشيرًا إلى جدوى هذه الفعاليَّات التي التقينا من خلالها بالشّاعر سيمون عيلوطي المرحَّب به في مدرستنا دائمًا.
ثمَّ قدّمت المربية أحلام دانيال للشّاعر الضَّيف، هديَّة تعبّر عن تقدير المدرسة وطاقمها التّدريسيّ لدوره في تحبيب الطّلاب باللغة العربيّة وآدابها.
في نهاية اللقاء قام الطّلاب بتوجيه أسئلة، أجاب عنها المحاضر بإسهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة