بلدية أم الفحم تحدد جلسة مع إدارة مفعال هبايس

تاريخ النشر: 19/10/17 | 15:40

بادرت إدارة بلدية ام الفحم لعقد جلسة مع إدارة شركة مفعال هبايس حيث حددت الأخيرة يوم الاثنين القادم 23.10.2017 موعدا للقاء الطرفين.
وجاءت مبادرة بلدية ام الفحم لعقد الجلسة في أعقاب البيان الذي أصدرته شركة مفعال هبايس بأنها تنوي وقف الدعم المالي لمشاريع تنفذها بلدية ام الفحم لحين الاستفسار حول تنظيم حفل تضامني مع الشيخ رائد صلاح – رئيس بلدية ام الفحم سابقا – والمعتقل على ذمة التحقيق منذ عدة اشهر، وذلك في قاعة رياضية مولها مفعال هبايس بادعاء أن القاعة استغلت لهدف غير أهدافها التي بنيت من أجلها.
وأكدت بلدية ام الفحم في هذا السياق أن الحفل المذكور هو بمبادرة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي تضم تحت كتفها كافة القوى والأحزاب والحركات السياسية وكذلك اللجنة الشعبية في ام الفحم وان الحضور ومن تحدث في الحفل كانوا أعضاء كنيست وقيادات المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.
كما أكدت بلدية ام الفحم أن الميزانيات التي تقدمها شركة مفعال هبايس هي حقوق مشروعة وليست منة أو فضلا وان دعم المباني وتمويلها لا يعني التدخل في مضامين الفعاليات والنشاطات الجماهيرية .
هذا مع التأكيد على أن مثل هذه النشاطات والاحتفالات تتم في قاعات ومنشآت في الوسط اليهودي دون ان يلتفت أحد لهذا الأمر وخير دليل على ذلك ما ينظم كل يوم سبت في المدن والبلدات اليهودية من استضافة سياسيين ووزراء وأعضاء كنيست في هذه القاعات وهو البرنامج المسمى بالعبرية שבת-תרבות . لكن يبدو ان الخطاب العام اليوم خطاب اليمين العنصري هو الخطاب السائد في هذه الأيام ويلقي بظلاله على كافة مناحي الحياة التي نعيشها في هذه البلاد الامر الذي يؤثر على مؤسسات كثيرة في هذه الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة