وفد من حركة كرامة ومساواة يكرم شيخ العراقيب

تاريخ النشر: 16/10/17 | 16:44

قام وفد من حركة “كرامة ومساواة” بزيارة الى قرية العراقيب في النقب، حيث قامت الحركة بتكريم الشيخ صياح الطوري، خلال مشاركة الأعضاء في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على مفرق لهافيم-رهط.

وقد ضم الوفد رئيس الحركة الاعلامي محمد السيد ووكيل حزب الاصلاح – الذراع السياسية للحزب – الشيخ عبد السلام قشوع والسكرتير العام حمدان زميرو واعضاء اللجنة المركزية معين بشارة، ماجد فلاح، اياد متاني، وهيب الطيبي، د. علي حريب، ضرغام جبارة وعبد الرحمن ابو عايش.

وكان في استقبال الوفد الشيخ صياح الطوري، رئيس اللجنة المحلية لقرية العراقيب، واحمد ابو مديغم، والناشط عزيز الطوري وعدد من اهالي القرية.

وفي كلمته حيا السيد صمود أهل العراقيب التي هدمت 120 مرة، ودعا إلى ضرورة الوقوف الى جانب الأهل في العراقيب في نضالهم الممتد طيلة سبعة اعوام.

من جهته أكد وكيل حزب الإصلاح على ضرورة الوحدة والتلاحم لتبقى قضية العراقيب حاضرة في كافة المحافل. الناشط عزيز الطوي قدم شرحا مفصلا عن تاريخ النضال في قرية العراقيب وشكر الوفد على هذا التضامن. اما أحمد أبو مديغم فتحدث عن المعركة القانونية الطويلة التي تخوضها العراقيب في المحاكم وضرورة مساندة الاهل ودعمهم من اجل البقاء.

وشارك الوفد مع اهالي العراقيب في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على الشارع الرئيسي، حيث تم تكريم الشيخ صياح وتسليمه درع الحركة تقديرا لنضاله وصموده في العراقيب وتحويل هذه المعركة الى قضية رأي عام.

وجاء في بيان وصل “هانت”، أن أعضاء الوفد عقدوا اجتماعا في قرية حورة تناول وضع برنامج عملي لزيارة القرى غير المعترف بها في النقب والإطلاع على اوضاعها وترتيب آلية عمل مشترك بين الأهالي والحركة التي ستسخر امكانياتها لخدمة هذه القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة