عرض مسرحية “الإبن الضال” بالحوارنة كفرقرع

تاريخ النشر: 17/10/17 | 16:52

تحت رعاية رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي حسن محمد عثامنة وتحت اشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللامنهجية وبالتعاون المبارك مع مدرسة السلام الاعدادية، تم عرض المسرحية الانسانية الهادفة “الابن الضال” لمسرح الحنين من الناصرة وذلك على خشبة المسرح في المركز الجماهيري الحوارنة وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي يعده مجلس كفر قرع المحلي لسائر مدارس القرية.كان في استقبال جماهير طلاب صفوف التواسع مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية السيدة مها زحالقة مصالحة والتي رحبت بكوادر المربين والمربيات المرافقين، كما وافتتحت العرض بتمرير تحية عميقة من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة لطلاب التواسع الذين يعيشون تجربة دمج الطلاب واسرة مدرسة السلام متمنية للطلاب مشاهدة مثرية مُثقفة وممتعة الى ابعد الحدود والاستفادة القصوى من القيمة التربوية العظيمة التي تتمحور حولها قصة المسرحية وهي التواصل البناء بين الاهل والابناء والحفاظ عل الارض والوطن وعدم الوقوع في فخ الاستغلال والتدهور الاخلاقي من قبل الاخرين، وأيضا تسلّط المسرحيّة الضّوء على أهمّيّة ودور الارادة الانسانيّة في مواجهة المشاكل وتجاوز الصّعاب والانطلاق نحو النّجاح، وتحقيق الأهداف والتسلق على سلم الجد والاجتهاد.كما ووجهت مديرة قسم الثقافة تحية عميقة للمربية الفاضلة فيروز زحالقة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة والسيدة رجاء مصالحة مديرة مدرسة السلام الاعدادية، واثنت على التعاون المبارك مع المدرسة من اجل انجاح هذا العرض واخراجه الى النور بأبهى حلة.

وفي حديث لمراسلنا مع المحامي حسن محمد عثامنة، فقد اشاد بالمضمون الرائع الذي تحمله المسرحية والتي ترمي الى توطيد العلاقة بين الاهل والابناء خصوصا في ومن تدهورت فيه العلاقات الدافئة التي ميزت الماضي الجميل والتي كان سدا منيعا بوجه افة العنف ومعظم المشاكل الاجتماعية. واشاد المحامي عثامنة بالأدوار الرئيسية والمركزية التي لعبها الفنان الشاب والناجح ابن البلد الفنان عبيدة زيد، مشيرا الى دعم وتعزيز المجلس المحلي لابناء البلد، وفي الختام فقد وجه تحية عميقة لطلاب مدرسة السلام لما ابدوه من انضباط ونظام خلال العرض.من جهتها اعربت مديرة المدرسة السيدة رحاء مصالحة عن غبطتها ازاء المضمون الحساس الذي تناولته المسرحية، كما واثنت على انضباط الطلاب وحسن تفاعلهم مع العرض. واختتمت حديثها بتوجيه اسمى ايات الشكر والتقدير للمجلس المحلي ومكتب الرئيس وقسم الثقافة على تقديم العرض للطلاب.ولمدة ساعة من الزمن عاش الطلاب عرضا شيقا انتقلوا فيه بين ثولاة من مشاعر الندم والاجتهاد والارادة والمحاولة للاستمرار والخروج من وحل الواقع المرير. لتنتصر الارادة القوية والخير على الشر. وقد ابدى الطلاب مستو عال من الرقي والانضباط بمشاهدة نجوم المسرح الفنان اياد الشيتي والفنان رامي صليبا والفنان ابن البلد عبيدة زيد والفنانة المميزة اميمة سرحان.

حول العمل المسرحي الابن الضال – قصة شاب (الابن الأصغر لرجل غني صاحب أملاك) يأخذ حصّته من ورثة أبيه ويترك عائلته وبلاده ويسافر الى بلاد بعيدة حيث يصطدم باغراءات الحياة وقساوتها وشرورها، فيتعرّض للسرقة والاستغلال والادمان على تعاطي المخدرات والكحول….. الخفيجد نفسه وحيدا ذليلا جائعا، حيث أنّه يتمنى أن يعود ليعمل خادما في بيت أبيه ويأكل مع أغنامه وحيواناته.يلتقي ببحّار شجاع صاحب تجربة وضمير نقيّ، فيساعده البحّار ويقوّي ارادته لكي يرفض تعاطي المخدّرات ويواجه مشكلته بشجاعة لكي يتغلّب عليها ويعود الى بلاده.تطرح المسرحية عدّة قضايا جادّة ومهمّة خاصة في وقتنا الحالي مثل العلاقة بين الأهل والأبناء وتناقضاتها…. فالحب والعطاء بجانب الخوف والقلق، المغامرة والانطلاق بجانب قلّة التّجربة….. وأيضا قضيّة الانزلاق والوقوع في فخ الاغراءات الكثيرة والّتي ممكن أن تدمّر حياة الشّباب وعائلاتهم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة