مدير عام المعارف يزور باقة عرعرة والفريديس

تاريخ النشر: 11/10/17 | 16:50

حلّ المدير العام للوزارة ضيفا على جهاز التعليم العربي في بلدات عدّة، رغم حلول عيد العرش، وذلك ايمانا منه بضرورة النهوض بجهاز التعليم العربي الأمر الذي تولية الوزارة أهميّة بالغة وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة، تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب ودعمهم وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي ،دعم التعليم اللا منهجي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل. وزار شموئيل أبواب مدينة باقة الغربية للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم . ورافق المدير العام للوزارة د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا ،عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي ،مدحت زحالقه مفتّش اللواء ،المفتّشون زكريا حردان ،أحمد كبها وحسن عيد ، جلال صفدي مفتش ادارة المجتمع والشباب المجتمع العربي كذلك مفتّشو موضوع التعليم اللا منهجي ومسؤولو الشّبيبة. بداية رحّب رئيس البلديّة المحامي مرسي أبو مخ بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية .

وحلّ المدير العام للوزارة ّ ضيفا على جهاز التعليم العربي في عرعرة وعارة، وهدف الزيارة الاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم. بداية رحّب رئيس المجلس المحامي مضر يونس بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية. ورئيس المجلس أشاد أيضا بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم . المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة المحامي مضر يونس في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام عن أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف .وأهميّة التّدّخل الاجتماعي والتّطوّع.

كما وحلّ المدير العام للوزارة ايضًا ضيفا على جهاز التعليم العربي في بلدة الفريديس. حيث رحّب رئيس المجلس بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية خاصة في مجال البناء والتطوير. كما وأشاد رئيس المجلس أشاد بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم.من جهته، أشاد المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة السيّد احمد بريّة في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر. وغيرها من النقاط الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة