• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    باسل خياط يعيش نكبة ال 48

    يلعب الممثل السوري باسل خياط بطولة مسلسل “رمل الذاكرة ” ( تأليف وإخراج الأردني عايد علقم)، حيث يجسد شخصية الابن الأكبر للفنان كمال أبو رية، كما أنه سيظهر في مراحل عمرية مختلفة، ما يتطلّب مكياجاً لكل مرحلة على حدة.
    ويضم العمل على قائمة أبطاله أيضا كلا من ندى بسيوني، وأحمد عزمي، ونيرمين ماهر وصبري عبد المنعم، وأحمد صيام ومراد فكري، إضافة إلى ناهد رشدي من مصر، وجميل براهمة، وعاكف نجم، وأحمد العمري، وأمل الدباس، وسهير فهد، وإبراهيم أبو الخير، وحمد نجم من الأردن. كذلك يضمّ تولاي هارون من سوريا، وربا صلاح وسليم الدبيك من فلسطين، وناتاشا خضرو من لبنان.
    يذكر أن العمل الدرامي المنتظر عرضه في رمضان المقبل ينقسم إلى مرحلتين، الأولى قبيل وبعد تداعيات نكبة عام 1948 وما سبقها وتلاها من اختلاط الدم الفلسطيني والأردني والمصري والسوري في مواجهة الاحتلال الصهيوني. ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية العام 2017 وارتباط الأبناء والأحفاد بما حصل مع آبائهم وأجدادهم. تدور الحكاية الرئيسية حول المناضل المصري صلاح (كمال أبو ريّة) الذي يلتحق بالثورة الفلسطينية ويعيش مرحلة التهجير إلى الأردن ويتزوج أردنية ويعمل مع مجموعة مناضلين عند أحد الأتراك في المنطقة. ولفت المخرج إلى أن المسلسل يطرح وحدة الهمّ والمصير المشترك، وتعاضد الفلسطيني والأردني والمصري والسوري في تلك المرحلة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.