• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كيف تتخلصين من بقع الحبر والألوان

    هل عانيت يوماً من بقع الحبر التي ملأت ملابسك المفضلة؟ هل اتسخت أكمام قميصك يوماً من الحبر بينما كنت تدونين شيئاً؟ أو هل قام طفلك بملء كومة الملابس المغسولة بالألوان (فلوماستر)؟ لا تقلقي،فقد وجدنا لك الحل المناسب للتخلص من بقع الحبر والألوان (فلوماستر).

    التخلص من بقع قلم الحبر الجاف
    ضعي منشفة رطبة أسفل البقعة وامسحي البقعة بإسفنجة مع القليل من السائل الكحولي، يمكنك استخدام عبوة قطرة العين لوضع الكحول مباشرة على بقعة الحبر الصغيرة، أما إن كانت البقعة كبيرة فضعي السائل الكحولي في وعاء صغير وانقعي البقعة في الوعاء لمدة 15 دقيقة. لا بد أن تبدأ بقعة الحبر الجاف بالزوال فوراً، استمري بفرك البقعة بالسائل الكحولي وبمنشفة نظيفة حتى يزول الحبر تماماً. اغسلي الملابس بالماء البارد وضعي القليل من مسحوق مزيل البقع قبل الغسيل (مثل جيل شاوت أدفانسد Shout Advanced Gel) ثم اغسلي الملابس بالماء الساخن. تأكدي من زوال بقعة الحبر تماماً من الملابس قبل وضعها في النشافة.

    هل سمعت عن فعالية مثبت الشعر (سبراي الشعر) في إزالة بقع الحبر؟ لقد كسب مثبت الشعر (سبراي الشعر) سمعته في إزالة بقع الحبر عن الملابس بسبب وجود السائل الكحولي فيه، أما اليوم فتخلو الكثير من مثبتات الشعر (سبراي الشعر) من السائل الكحولي فأصبح غير فعال في إزال بقع الحبر.

    التخلص من بقع الألوان (فلوماستر)
    قد يتطلب التخلص من بقع الألوان (فلوماستر) جهداً أكثر من إزالة بقع الحبر، إلا أنه ليس أمراً مستحيلاً.

    أولاً انقعي البقعة بالماء البارد لإزالة أكبر قدر ممكن من بقع الألوان. ثم املئي حوض المغسلة أو وعاءً كبيراً بالماء الساخن وضعي القليل من سائل تبييض الغسيل (بنفس الكمية التي تضعينها لغسل قميص) وأضيفي القليل من سائل الأمونيا. لا تقلقي حول عدم وضع المقادير المثالية. حركي المحلول واغمري الملابس فيه، افركي البقعة بأصابعك وانقعيها بالمحلول لمدة تتراوح بين 30 و 60 دقيقة.

    إن كانت البقعة صعبة،انقعيها طوال الليل وافركيها من فترة إلى أخرى وستلاحظين بدء زوال البقعة. بإمكانك تغيير المحلول من فترة إلى أخرى أو إضافة سائل الأمونيا.

    إن زالت البقعة،اغسلي الملابس وافركيها بالقليل من سائل الغسيل واغسليها كالعادة، وقومي بعدها بنشرها في الهواء الطلق لتجف حتى تتأكدي من زوال البقعة تماماً.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.