إختيار المربية مها يحيى لإدارة ثانوية كفرقرع

تاريخ النشر: 29/08/17 | 14:54

إختار رئيس المجلس المحلي في كفر قرع، المحامي حسن عثامنة، السيدة مها يحيى لإدارة ثانوية كفرقرع . فبعد ان أثير جدلا حول تعيين ايال عيمسيمن دالية الكرمل مديرا لها، وبعد تنازله جراء الرفض القرعاوي، عينت لجنة أهلية لتقديم توصياتها حول مدير جديد للثانوية، حيث أعلن المحامي حسن عثامنة اليوم، تعيين مها يحيى، وهي واحدة من الذين أوصت بتعيينهم اللجنة الأهلية. واصدر المجلس المحلي مساء اليوم بيانا لأهالي كفر قرع، هنأهم فيه لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وشكر اللجنة الأهلية التي شكّلت بناء على اقتراح المحامي حسن عثامنة، لتقديم توصياتها حول المدير الجديد لإدارة ثانوية “أحمد عبد الله يحيى”.وقال رئيس المجلس في بيانه، إنه بعد الاطلاع على توصيات اللجنة قرر تعيين المربية مها يحيى لمنصب الإدارة للسنة الدراسية 2017- 2018 على أن تصدر مناقصة حول الإدارة في ربيع عام 2018.
تجدر الإشارة إلى أن فوز ايال عيمسي من دالية الكرمل والقادم من المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، لاقى رفضا واسعا في كفر قرع، ثم جرى توافق بين المجلس المحلي والأهالي على إقامة لجنة لبحث شروط تعيين مدير جديد بدل عيسمي، وقامت اللجنة بفتح باب الترشيح لإدارة الثانوية أمام من يملك المؤهلات اللازمة واجرت معهم مقابلات شخصية، ثم عرضت توصياتها بالمدير المقترح من جانبها.

وجاء في بيان رئيس المجلس المحلي:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
سيدنا محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين
الاهل الكرام ,
ونحن على اعتاب استقبال عيد الاضحى المبارك نبارك لكم جميعا ونقول كل عام وانتم بالف خير اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات ان شاء الله .
على اثر الاجتماع الجماهيري في مركز الحوارنه الاسبوع الماضي بخصوص تعيين مدير للمدرسة الثانوية والذي تمخض عنه قبول اقتراح رئيس المجلس بتشكيل لجنة توصية والتي تشكلت من 14 عضوا وعضوة من اهلنا الكرام يمثلون غالبية شرائح المجتمع القرعاوي واستغل هذه المناسبة لاتقدم لهم جميعا باسمي وباسم اهلنا الكرام بالشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد لاداء المهمة التي اوكلت اليهم .
فقد قدمت اللجنة توصياتها لرئيس المجلس المحلي امس الاحد بعد ان قامت بفحص ومقابلة عشرة من المرشحات والمرشحين الذين تقدموا لهذه الوظيفة وقد اوصت اللجنة على ثلاثة من بينهم ليقوم رئيس المجلس بتعيين احدهم لإدارة مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية للعام الدراسي 2017-2018 .
اعيد واكرر شكري وتقديري لأعضاء اللجنة الكرام على جهودهم المباركة واسال الله ان تكون في ميزان حسناتهم .
واستغل هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر لجميع الاخوات والاخوة الذين قدموا ترشيحهم لهذا المنصب واتمنى لهم جميعا السداد والتوفيق في خدمة اهلهم وبلدهم .
بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى وتمحيص الامور مع الاخذ بعين الاعتبار جميع الظروف والاعتبارات فقد قررت تعيين المربية مها يحيى مديرة للمدرسة للسنة الدراسية 2018-2017 .
ومن هنا اعلن لجميع الاهل الكرام ان المجلس المحلي سيقوم بإصدار مناقصة في ربيع 2018 على وظيفة مدير للمدرسة الثانوية .
اتمنى للاخت مها يحيى وللهيئة التدريسية في مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية ولكافة اعضاء اسرة التربية والتعليم في كفرقرع اتمنى سنة دراسية موفقة ومثمره باذن الله .
والله ولي التوفيق
مع الاحترام
اخوكم/ابنكم
المحامي حسن عثامنه
رئيس المجلس المحلي

‫68 تعليقات

  1. مبارك
    اي يا عمي الفرق بين السما والارض بكفي منا وفينا وفوق هاظ ملتزمة، كل الثقة نصعها فيها ولكن اعطوها الدعم والمجال، بعرف انه احنا شاطرين نتشاطر عبعض، مش رايحة تقلب المدرسة بسنة، ولكن ارجو ان تحمل الامانة بكل اخلاص

  2. الففففف مبروك للاخت مها نتمنى لك النجاح والتوفيق …….نأمل من الله ان تتباركي في مجال تعينك وان يعينك الخالق على حمل هذة المسؤوليه ……انت قدها مها ??

  3. الف الف مبروك…بزبط بكفي انك محتشمه ما شاء الله لباسك مخليك جوهره ما شاء الله تبارك الله…اكيد ربنا رح يوفقك ….سماتهم على وجوههم.

  4. ابارك لك يا احلى مها على اختيارك
    مديرة المدرسة الثانوية في بلدنا الحبيب
    سائلة المولى عز وجل أن يعينك على
    تحمل هذه المسؤولية والقيام بواجبك
    لما فيه مصلحة ابنائنا فلذات اكبادنا٠

  5. إختيار موفق جدا. مديرة مسلمة، محجبة، طاهرة ستكون قدوة حسنة لطالبات البلدة والأجيال القادمة من اجل تحسين الخلق ونبذ ظواهر الانحلال والتبرج الموجودة بكثرة لدى بناتنا. كل الاحترام .. فقط مع تعاليم الإسلام سيتم إصلاح التربية وفقط مع الإسلام نعز وترتقي. نحن نعلم أن رئيس المجلس كانت نيته سليمة بهذا الاختيار من أجل خدمة دينه ويا حبذا لو تضيف بالمنشور وبكل فخر واعتزاز أن إحدى أسباب اختيارك لمديرة محجبة هو لأهداف تربوية وبارك الله فيك

    1. ليست هنالك حاجه لكل هذا التعصب ولهذه الطائفية الغير لائقة. نحن في صدد ترميم صرح تربوي ولسنا في صدد بناء جامع. اتمنى للمديرة النجاح الباهر واستثني بشدة هذه التعليقات العنصرية المتطرفة.عيب
      والرئيس حسن لديه الكم الكافي من الذكاء لكي لا يورد في منشوره ان احد اسباب الاختيار هو كون المديرة مسلمة.ما تعلمي شغله.

    2. انا
      سؤالي للقرعاويه المسلمه :يعني الغير محجبات
      غير طاهرات ؟

      لا تحكمي على الشكليات
      علينا ان نحترم جميع شرائح المجتمع
      رايك فيه نوع من التعصب

      1. صح ها لحكي انتو شعب بتحترموش حدا عاملينلي حالكم محتشمين وبتحكو عن الغير محتجمات كل واحد يهتمي بحالو وبعيالو وفش حاجه يحكو عن العالم بهاي لطريقه وبلعكس صار هاي الايام ولله الغير محتشمات افضل من المحتشمات بكثير من ناحيت لبس واخلاق وكلشي

      2. بقلب السؤال الك .. الي ما بتطيع ربها وما بتحتشم برايك طاهرة ؟ وبعدين مع هذا الاستكبار تبعكن.. لما الله الي في السما يعطي أمر واحنا ما منستجيب شو ظل فينا .. ظل فينا قيمة؟ .. كل وحدة ما بتطيع ربها ما الها قيمة وأكيد طهرها بتفقده.. والحجاب مفروض عند المسيحيين واليهود والمسلمين .. مش شغلة طائفية

        1. ابعدي انت وجهلك عنا
          وما تحكي باسم كفرقرع.
          اتديني واتقشفي لحالك وكلي ملح وخبز.
          بكفي عاد جهل
          اكم محجبة لا تلتزم بالصلاة!!! ولا تمت للاسلام بصلة؟؟؟؟ عدد مش طبيعي!!!!
          روحي اصحي ع حالك احسن

  6. الف مبروك إنشاء الله تكون قد المسؤلية وربنا يوفقها محترمه وبتستاهل كل الخير

  7. يا عيني يا عيني على بنات بلدي كل الاحترام بترفعن الراس والله واكيد راح تكون قد المسؤوليه ما بجيبها الا نسوانها

  8. ابارك للمديره الجديده
    اتمنى لك عملا مثمرا وناجحا

  9. الف مبروك سالين المولي عز وجل ان يوفقها فعلى من أراد رضى الله أن يحرص على العمل بما يحبه الله ويرضاه … شكر كبير لاهل كفر قرع وشكر خاص للجنه الشعبيه ..كفر قرع عائله واحده وفقنا الله وكل عام وانتك بخير …

  10. الف مبروك سالين المولي عز وجل ان يوفقها فعلى من أراد رضى الله أن يحرص على العمل بما يحبه الله ويرضاه … شكر كبير لاهل كفر قرع وشكر خاص للجنه الشعبيه ..كفر قرع عائله واحده وفقنا الله .. وكل عام وانتم بالف بخير …

  11. وفقك الله وسدد خطاك
    أنت أهل لهذه الثقة ونسأل الله أن يعينك على حمل الأمانةالثقيلة .
    تستحقين وبجدارة زميلتي العزيزة فلديك قدرات ممتازة

  12. الف مبروك للاخت مها يحيى بالتوفيق يا رب.
    اختيار موفق باذن الله. كلمه شكر للجنه التي قامت على اختيار صائب .
    يد الله مع الجماعه . اود ان اشكر اللجنه فردا فردا وأخص الاخت الكريمه ام كرم الغيوره على مصلحه هاذ البلد الطيب واعجبتني مقولتها: كفر قرع بلد العلم والمتعلمين والمثقفين لم تعلن إفلاسها العلمي والثقافي حتى تحتاج إلى استيراد أناس متعلمون لاداره مدارسنا.كل الاحترام اختي الكريمه وربنا يجعله في ميزان حسناتك. واخيرا شكر لرئيس المجلس الذي أدرك انقاذ المركب قبل فوات الاوان.

  13. هناك راي اخر
    لاادري ماهي المعايير لاختيار هذا
    هذه معلمه ابتداءيه ،اعداديه سابقا
    لم تقدم للبجروت اي طبقه او اي اشخاص
    اشي غريب فعلا
    ولم تعلم جيل مراهقه
    ولم تحتك بكل تجربتها التعليميه بهذا الجيل
    ولا بتهمش!!

    هل اباءنا حقل تجارب للمحسوبيات
    والترسبات السياسيه

    1. معك حق..كيف بك اذا ثلاثه مدراء وناءب مدير من اعضاء اللجنه هم اقارب وانساب المنتخبه!!
      ما هو احتمال النشر

  14. ابارك للمديرة الجديدة .. بغض النظر عن اي طائفية .. انا سعيده لانه تم اختيار مديرة من داخل القرية.
    ان المدرسة الثانوية هي مدرسة كبيرة وتحتاج الى من يبذل اقصى جهوده لرفعها عاليا وهذا لا يتم الا بتعيين الناس الاكفاء حولك .. ليكونوا سندا وعونا لك في ادارتك للمدرسة. نحن نتوقع منك الكثير كمديرة مدرسة ثانوية كانت صرحا للنجاح على مدى سنوات طويلة وخبا أوارها في السنوات ما قبل الاخيرة اعواما طوال. بامكان المرأة ان تكون بمئة رجل ان ارادت وكلنا ثقة بان جديتك في العمل وارادتك وتصميمك سيقودانك الى رأس المنارة.
    ان حملك ثقيل جدا والى نهاية اخر السنة امل ان نسمع كل الاخبار الطيبة عن ادارتك ونشاطك.
    بالتوفيق.

  15. اولا،مبروك للمربية مها، وان شاء الله ستكون بقدر الثقة الملقاة على عاتقها
    ثانيا، لا اعتقد ان الدين او القومية يجب ان يكون طرف في اختيار المرشح، كفانا عنصرية!!! فلنضع الشخص الملائم في المكان الملائم بغض النظر عن الجنس، العائلة، الديانة او القومية
    فلنترفع كلنا عن القشور لاجل هدف سامي يحط في مصلحة الاجيال القادمة

  16. باسم مسجد الحوارنة نبارك لرئيس المجلس المحلي وللجنة على هذا الاختيار الحسن والموفق بمديرة مسلمة ومحجبة لتكون مثال حسن وقدوة لبناتنا وابناءنا. وفقكم الله وأعان المديرة على أمرها وسدد خطاها

    1. المربيه مها ليست لها خبره في جيل المراهقه
      مدرستها الابتدائيه وطلابها خسروها
      صفوف الاول والثاني ابتدائي لا يقلّون أهميه عن المدرسة الثانويه
      كلّي خوف ان يستغل اعداء الأمه تعيينها لتشويه صورة بلدنا وتشويه الإسلام
      وبدأ ذلك بالفعل بالتعليقات العنصريه والمتعصبه وهذا لا يصب لمصلحتنا في الوقت الراهن

      في نظري سيحدث في بلدنا مثلما حدث في مصر عندما اعتلى الإخوان المسلمين الحكم وانقلب عليهم العلمانيون

    2. من انتم مسجد الحوارنه
      هل انت الامام.. فاذكر انك الامام ،ام انت المسجد والمسجد انا،على خطى لويس ملك فرنسا،انا فرنسا وفرنسا انا،،،والملوك العرب ،والروساء ابو اربعين سنه تملك والالف حراميه حواليه
      عفوا القصد للتصحيح،والاسلام يقبل التصحيح

    1. شو هالسؤال هاد!
      طبعا فقط للثانوية!
      منطق بديهي لا يحتاج الى طرح استفهام.

  17. الف الف مبروك للمربيه مها انشاء الله بتكوني على قدر المسؤوليه نتمنى لم كل التوفيق والعطاء لما فيه مصلحة ابناءنا وبناتنا..

  18. يا عمي وين تعليقات طاقم المدرسه الثانويه مش شايفين ولا تعليق بدنا نسمع اراءهم.

  19. نشكر المجلس المحلي ولجنة التوصية على جهودها المباركة! نحن نعلم ان القرار كان صعباً والمتافسة قوية والقدرات متشابهه
    الا ان ابو محمد قد بذل اقصى جهد للتوصل لهذا القرار وهو مبارك
    الاخت مها من خيرة النساء ادباً واخلاقاً ديناً وعلماً
    ولكن حملها ثقيل حبذا لو نتكاثف معاً لانجاح الثانوية
    حسن عثامنة احييك احييك

  20. كان في احدى المدن النائيةملك جبار حكيم،و كان مخوفا لجبروته محبوبا لحكمته.

    و كان في وسط تلك المدينةبئر ماء نقي عذب يشرب منه جميع سكان المدينة من الملك و اعوانه فما دون لانه لم يكنفي المدينة بئر سواها.

    و فيما الناس نيام في احدى الليالي جاءت ساحرة الى المدينة خلسة و القت في البئر سبع نقط من سائل غريب و قالت: “كل من يشرب من هذا الماء فيما بعد يصير مجنونا”.

    وفي الصباح التالي شرب كل سكان المدينة من ماء البئر و جنوا على نحو ما قالت الساحرة. ولكن الملك و الوزير لم يشربا من ذلك الماء.

    و عندمابلغ الخبر اذان المدينة طاف سكانها من حي الى حي و من زقاق الى زقاق و هم يتسارعوا قائلين :” قد جن ملكنا و وزيره.ان ملكنا و وزيره اضاعا رشدهما . اننا نابى ان يملك علينا ملك مجنون . هيا بنا نخلعه عن العرش”!!

    و في ذلك المساء سمع الملك بما جرى فامر على الفور بان يملا حق ذهبي (كان قد ورثه عن اجداده) من مياه البئر. فملؤوه في الحال و احضروه اليه.فاخذه الملك بيده و اداره الى فمه. وبعد ان ارتوى من مائه دفعه الى وزيره فاتى الوزير على ثمالته.

    فعرفسكان المدينة بذلك و فرحوا فرحا عظيما جدا لان ملكهم ووزيره ثابا الى رشدهما.

  21. ألف مبروك للمربية مها تعيينها مديرة …فرحنا كثيرا ، في كفر قاسم، رؤية هذا الخبر خاصة بعد رحلة الحج التي تشرفنا فيها بمرافقتكم وزوجك الطيب والتعرف عليكما . بارك الله فيكم جميعا وسدد خطاك …

  22. من اطهر بقاع الارض قاطبة ، مكة المكرمة ، نهنيء أنفسنا والمربية الفاضلة الاستاذة مها يحيى على اختيارها لهذا المنصب العظيم وندعو الله ان يوفقها في تحقيق امانينا جميعا وهي عودة الريادة بمدرستها الغالية في جميع المجالات
    الاستاذة مها جديرة وبحق بهذا المنصب وتحمل الكثير من الصفات التي تؤهلها له
    الى الامام دائما

  23. اختيار غير موفق
    المربية مها لا تتمتع بالكفاءات ولا بالشهادات لهذا المنصب.
    كفى للعائليات والمحسوبيات وكفى لخصخصة التعليم.
    نحن بلد النفاق

  24. هذه رسالة نرسلها إلى رئيس المجلس المحترم بكل احترام وأدب .. نرسلها لك كرجل متدين، مسلم، يعتز بدينه ويبتغي العز بدين محمد ونحسن الظن انك صادق وبعيد عن المصالح،، انت يجب ان تختار… اما مرضاة الله واما مرضاة الناس .. غير معقول أن تكون الكثير من قراراتك مبنية على ارضاء الناس والاكتراث لغضبهم وردة فعلهم … ان ارضيت ربك بافعالك وقرارتك سيرضى عنك الله ويرضي عنك الناس وان ارضيت الناس سيغضب عليك الله ويغضب عليك الناس .. لا تكترث لأحد بنصرة الدين والحق … لا تكترث لأحد ان يقول طائفية وعنصرية وحكم ديني …. قلها بكل فخر وعلى الملئ: انا مسلم اعتز باسلامي وافتخر أن تكون مديرة المدرسة محجبة مقتدية بأزواج رسول الله لأننا فقط خلف تعاليم رسول الله نصلح وتصلح تربيتنا وأخلاقنا. . قلها بلا خوف ولا اكتراث أنك تريد التأثير على بناتنا من خلال مديرة محجبة .. قلها بلا خوف أنه حان الاوان لمحاربة ظواهر الفساد لدى بناتنا في المدارس .. بناتنا التي ضيعناهن بسوء التربية والبعد عن مناهج الدين الإسلامي… ان جعلت ربك امامك وجدت هيبة واحترام الناس وان وضعت الناس امامك لن ترضيهم ابدا .. والدين النصيحة

  25. مبروك مبروك والف مبروك

    على وجوههم ترى البشرى

    يا مها .
    يجب علينا جميعا مساعدة مها لان المحبطين
    كثر.

    على مها ان تختار هيئة ادارية مساعدة لها
    ممن هم غبورين على مصلحة البلد والطلاب

    والى العلا والى طريق النجاح

    واعلموا اهلنا واحبابنا في كفرقرع ان نجاح مها
    هو نجاحنا وفشلها هو فشل الوسط العربي كله

  26. مع الاسف بعض التعليقات سخيفه جدا القدوه للبنت والولد هي الام والاب والتربيه في البيت لا ننتظر مديره ولا معلمه لكي تكون قدوه للاسف الشديد اصبحت المدارس تحصيل علامات والتربيه على الهامش الف مبروك للاخت مها موفقه ان شاء الله المسؤوليه كبيره .

  27. إلى المديرة مها. تذكري دائما: اننا قوم اعزنا الله بالاسلام وما ابتغينا العز بغيره خذلنا.. فليكن عزك باسلامك وبحجابك واعملي بقوة على إصلاح أجيال بناتنا التي يفتقدن التربية الإسلامية في بيوتهن .. كما وعليك أن تختاري لنفسك طاقم مساعدين اسلاميين لاستغلال منصبك في مرضاة الله لأننا سنسأل جميعنا عن تبليغ الدين .. ان أردت أن يثبتك الله في منصبك فلا تخافي الا الله وأستغلي منصبك في نصرة الإسلام ونقل تعاليمه للاجيال .. بيغدرو يقولوا الي بدهم ايا . متعصبين متخلفين .. لا تعملي حساب غير لربك… اللهم اجعل هذه المديرة من المبلغات والناصرات لدينك

  28. كفانا تخلف.. بدناش إسلام بالمدرسة هاي مش مدرسة دينية ولا مدرسة راهبات.. اذا المديرة بدها تمرر تعاليم إسلامية وحجاب ولباس ومش لباس انا بدي اطلع بنتي من المدرسة

    1. رائع! صدقت واشد على يديك!!!
      هذا ليس جامعها وهي ليس اماما.
      انها مدرسة تحتاج الى قيم تربوية وثقافة بغض النظر عن ترهاتكم الدينية وتعصبكم يا جهلة.

    2. والله ما حدا متخلف غيرك..اول مره حدا بستفزني بتعليق قدك كيف الناس الفاضيه امثالك بتحول الحدث لجهه عنصريه وعدائيه وكيف بدك يتوقف التخلف
      باعتقادي كل انسان غيور على دينو واخلاقنا الي منبعها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم رح يعارضك بتفكيرك المخزي
      نبارك للاخت الكريمه مها وان شاء الله تكوني قد الحمل والله يعينك وبتمنى من الاهل الكرام نربي ولادنا من جيل صغير على الاحترام والتواضع ونتعاون مع المدارس وخصوصا ثانوية كفرقرع بلكي تصير المدرسه باحسن حال والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه والله يهدينا اجمعين

      1. يسرني يا “ابن البلد” انك وأمثال مش راضيين ومش رح ترضوا عن ايا بني آدم رح يتولى هالمنصب، من تصرفاتك ومن حكيك واضح قديش انت بني آدم فارغ وبطلب من الجميع ميردوش على تعقيباتك الا كلها عدوانيه اتجاه الإسلام والمسلمين.. الإسلام والقرآن عفكره يا جاهل هو أول من نادى بالأخلاق والتعليم، واشكالك هم السبب بالانحلال اللي وصل له مجتمعنا.

        وبالنسبه للأب اللي مش رح يخلي أولاده بالمدرسه لسبب انها المديره مسلمه محجبه وعلى رأيه هاي مش مدرسه راهبات.. بالناقص عنك وعن أولادك.

  29. اجمل التبريكات للمريية مها
    ولمن تدعي ان مها لا تملك الكفاءات فهذا خطأ ادخلي على صفحتها وسترين الشهادات التي حصلت عليها

    وللذين يدعون انها لم تجرب التعامل مع جيل المراهقة يكفي ان تنظروا لبناتها وابنها وسترون اي تربية اعطتهم هم مثال للأخلاق والعلم ……. كفاكم حقدا وكراهية

  30. المديرة الجديدة هي صاحبة أخلاق عالية وانتماء إسلامي وفكرها ديني. يا ريت لو تخدم دينها أولا عن طريق المنصب .. أولا دينها ثم بلدها ثم ابناء مدرستها.. بدنا قديش اكثر ندوات دينية .. قديش اكثر شيوخ يحتكو بالطلاب وبالفعل لباسها وجلبابها يرمز لكثير من القيم الأخلاقية الإسلامية العالية التي يجب أن تمرر للطالبات والأجيال

  31. الف مبروك للمربيه مها يحيى – اختيار موفق ان شاء الله- نتمنى لك ولطاقم المدرسه التوفيق والنجاح من اجل تحسين وضع المدرسه الثانويه كفرقرع التربوي والتعليمي – والله ولي التوفيق .

  32. تغتزلون الدين الاسلامي العظيم في لبس حجاب اولا هذا الباس لا يمت للدين بصلة وكون المديرة المختارة تلبس هذا الباس لا يجعلها احسن من غيرها فهذه حرية شخصية ومن يحاسب الناس هو الله وحده لا شريك له وليس المشايخ

  33. مبارك اختي مها ، أعانك الله على حمل الامانة وأداء الرسالة .
    مها انت انسانة مثابرة ونشيطة وان شاء الله سوف تبدعين في وظيفتك الجديدة .

    كفاءاتك وشهاداتك ونجاحاتك السابقة كلها بتشهدلك .

    المدارس الاعداديّة والابتدئية بشهدن على نجاحك . وعملك في الارشاد والتقييم رح يكون نقطة قوة .

    ما حدث في كفرقرع من تشاور واختيار لجنة وقبول لتوصيات اللجنة .. بمثابة تجسيد حيّ لجوهر الديمقراطيّة

    والله وليّ التوفيق

  34. الف الف الف مبروك الى الغالية مها. نرجو من الله ان يوفقك على حمل المسؤولية ويسدد خطاك لما فيه نفع لأبنائنا.

  35. تركزت غالبية التعليقات على لباس المديرة المعينة.
    نحن بصدد مؤسسة تربوية وتعليمية ونجاحها منوط أولا بجنودها وهم طلابها.
    على مر السنين, ومع تغير الإدارات لم يحصل تغير إيجابي ملحوظ على مكانة المدرسة ونتاجها إلا القليل وغير الكافي, ويرجع ذلك الى خصخصة التعليم الثانوي ورحيل كثير من خيرة الطلاب الى المدارس المخصصة بتشجيع من أهاليهم, ولقد بذلت الهيئة التدريسية والإدارات المختلفة وبتعاون مع السلطة المحلية جهودا جبارة للحفاظ على مستوى المدرسة والنهوض به وذلك يعتبر نجاحا كبيرا .
    السيدة مها يحيى أو غيرها ممن ترشح لاشغال منصب الإدارة لن يكون قي مقدوره وضع المدرسة الثانوية في القمة ما لم يتجه اليها الطلاب ذوي القدرات الذهنية والتحصيلية العالية والمنضبطين سلوكيا, كما ودفع طلاب ذوي الميول التكنولوجية الى المدارس التكنولوجية كمدرسة ابن النفيس وكلية سخنين. بدون حصول ذلك وفورا, وبدون الانتظار حتى نرى ماذا صنعت السيدة مها يحيى, فعلينا أن نرقب نجاح المدرسة قبل أن نضع منظارنا على المديرة وعلى ماذا ستفعل وسيكوم نجاح المدرسة هو نجاح لمها وللمعلمين وللسلطة المحلية وللبلد وللوسط العربي.
    أعيدوا أبناءكم الى المدرسة الثانوية ومن يبدأ يشجع غيره – جاره قريبه ومعارفه.

  36. اولا مبروك للاخت مها على الادارة صح انا بعرفكيش شخصياً بس مستغربة من الناس ليش هالقد جايين فيكي او مش عاجبهم انك استلمتي الادارة بغض النظر عن انك محجبة مدخلش مثلا مديرة البن سينا مش محجبة بس عملت كل طالب زي المسطرة وبقت بالعكس تشدد على اللبس انو يكون مستر وممنوع حل الشعر او المناكير يعني مش اذا متدينة معناها بدها تكون شديدة انتو بعدكم مش مجربينها ليش تا تحكمو عليها هيك!!!
    وزي ما قالو هاذ مش جامع عشان نقول محجبة او لا كل القصة بدها تدير المدرس والطلاب وتحافظ عليها من كل النواحي مش جاي تحاسبنا على لبسنا وعلى اخلاقنا!!
    بكفي تخلف لبعض التعليقات

  37. لقد نجحنا بتعين مربية صالحه امراه ستقود شبابنا وبناتنا الى طريق الصحيح هذا فخر لنا ونحن سنبدأ بمراحل مهمه وصعبه في بلدنا الحبيبه كفرقرع نحن نبحث عن التغير الحقيقي من جميع نواحي من تربيه وتعليم وانا اعتقد هذا امراه الصالحه لديه افكار وخطط تعليميه تخص التربيه قبل تعليم ونرحب برئيس حسن العثامنه الذي يدعمنا بكل شيئ نعم انا سعيد بتغير الذي يحصل في بلدي

  38. الف مبارك مها الله يوفقك ويساعدك في تحسين ورفع مستوى المدرسه ……ولك كل الحب والتقدير ابنة خالتك فاطمه…..ومن خالتك فاطمه احلى التبريكات لوصولك لهذا المنصب سدد الله خطاك لكل خير وحياك الله

  39. للمديره الجديدة للمربيه مها يحيى اقدم لكي التهنئه الف مبروك نحنا فرحنين جدا وهذا اختيار موفق ان شاء الله راح يكون لصالح بلد ونحن نعلم انه لديكي افكار ديني اخلاقي نحن بحاجه ان يقودها كفرقرع من امثالك ليس فقط الثانويه بل كل المؤسسات العامه في البلد نحن على علم انا التغير سيبدا من الثانويه وهذا الفخر لنا ونحن ننتظر هذا الخبر الرائع وقلقون على مصلحه بلده نعم كفرقرع تتجه الى طريق صحيح حان وقت التغير حان وقت العهد والنصر

  40. المهم طيرنا الي كان بدو يكون مدير لمدرسة كفرقرع .
    ولا كان فسدت اخلاق الطلاب.
    اتمنى لك التوفيق.

  41. في بداية تعقيبي ساقول ” لا حول ولا قوة الابالله ” فما بكم يا اهل بلدنا الكرام ليس لديكم سوى الكلام الفارغ احدكم يقول : هي مدرسة راهبات … والاخر مساند له
    ان ما ترديه المربية مها فرض وقد اتممته وليس علينا اجبار احد لبسه الا بالرضا وثانيا كيف يمكننا القول انها ليست ذات كفاءة عالية والخ
    كيف لنا القول : ” مطلعتش برانية ” …..
    مع احترامي للاهالي الكرام لو ان المدرسة تاسست من طلاب ناجحين لكانت من ارفغ المدارس رتبة وارقاها علما ولكن مع الاسف بعض الاهالي لم يحافظوا على اولادهم لم يعلموهم مخافة الله ونهيم عن الكلام البذيء لو انكم نعلمون الكلمات التي يتعاملون لها اولادكم لقلتم ” هذا مش ابني او يا ريتني متت ولا سمعته” الكثير من الصفات يجب الانتباه عليها ومع احترامي الشديد لبعض الاهالي الذين جعولوا اولادهم يمشون على الصراط المستقيم لا اقصد بقولي ان يجعلونهم يقومون بالفرائض الدينية رغما عنهم او ما شابه لكن اذا لم تستطع ان تاسس ابنك على حب ربه ورسوله فامره بالمعروق واجعله يحب العمل الصالح ونسبة الى ظاهرة الفتيات المتحجبات فنعم هنالك العديد من الفتيات المتحجبات يسئن للاسلام فلو تعلموا بماذا يقمن عار عليهن وعلى ابائهن وعلى كل من يتبعنهن ….
    لو اتبعنا الحضارة باامور كاللباس لتدمرت الحضارة وهنا لا اقصد بانني متخلف ولكن اذا ** خليت بنتي تروح عالبحر بملابس غير لائقة بتقلي حضارة , اذا سافرت بنتي للاستمتاع دون غاية لوحدها دون رفق بتقلي حضارة اذا شرب ابني بتقلي حضارة** لو استمررنا على اتباع الحضارة التي يتمثل بها ذووي الطائفية الاخرى لانتهى ديننا لانتهى مصيرنا بقولي هذا لا اقصد ان لا نتبع الحضارة بل ما اقصده ان نتبعها بما يفيدنا ويعلي مقدارنا واسلامنا .
    احيرا اهنئ المديرة مها وكلي ثقة بها ان تجعل المدرسة اكثر جمالا وان تضيف لها رونقا بايصال قوانين جديدة ونظام صارم لها واملة المولى ان يبارك لنا بقدومها وافتتاحها لنا سنة دراسية مثمرة

  42. كل عام وآلامه الاسلاميه بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأقدم تهئنه للمربية الفاضلة مها يحيى التي يفتخر بها الجميع من العلم والأدب والمعاملة الحسنه مع المجتمع في بلدنا كفرقرع الحبيبة وثانيه وأقول إنا المربية مها يحيى أتت إلى هذا المنصب أي الاداره لديها برنامج عمل رائع برنامج تربوي إسلامي علمي نعم نحن ننتظر هذا التغير لان هذا شيء يهم الطلاب مدرستنا نحن يجب علينا إن ندعمها وان نقف معها حتى نهاية وأنا اعتقد يا أهل بلدي إنا التغير بدأ وسيبدأ انشالله كفرقرع نحوى الطريق صحيح

  43. مبارك مبارك للمربية مها.
    وفقك الله ورعاك وسدد خطاك
    ولجميع اهالي بلدنا الكرام
    وللامة الاسلامية في كل مكان
    كل عام وانتم بخير …
    ولحجاج بيت الله الحرام
    حج مبرور
    وذنب مغفور
    وسعي مشكور.

  44. الى كل اولئك الذين يهللون ويكبرون لكون المديرة محجبة كفاكم تدليسا انتم لا تعرفون من الاسلام الا القشور. لقد حصرتم الدين ما بين الصرة والركبة. زعامتكم اخونجية وهابيون.. فلو كان الاسلام همكم فلماذا انقسمتم الى شمالي وجنوبي؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل…..

    1. اختلاف في الراي لا غير

      تهاجم الاسلام
      لانك اقرب للكفر والشيطان
      وتبحث عن النواقص والعيوب وتكبرها
      بدل ان تصغرها وتتقرب لربك

      وتذكر اخاك باعماله الخيره
      وتستر علي ما بدا من نقص

      وليس هناك كامل الا الله.. سبحانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة