بحث بموضوع التسهيلات للطلبة في الاردن

تاريخ النشر: 29/08/17 | 12:13

التقي المحامي طلب الصانع ، رئيس الحزب الديمقراطي العربي معالي وزير الداخلية الاردني غالب الزعبي في مكتب الوزارة في عمان . خلال اللقاء ناقش الطرفان العديد من القضايا التي تساهم في تسهيل المرور للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الاردنية ، الرسوم الجمركية للسيارات الداخله للاردن تخفيض الرسوم لمن يدخل الاردن لفترة قصيرة كذلك إلسماح لسكان بئر السبع الدخول من معبر الملك حسين  .
هذا وقد اكد معاليه تقدير المملكة الاردنية للجماهير العربية الفلسطينية وصمودها والتزام المملكة دعم الفلسطينيين ووعد معالية بدراسة القضايا التي تم مناقشتها بجدية وبما يخدم المصالح المتبادله للطرفين .

كما والتقى المحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي عطوفة أ.د. عاهد محمد الوهادنة امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الاردنية ، حيث تمت مناقشة قضايا تسهيل شروط قبول الطلاب في الجامعات الاردنية ، زيادة المنح الدراسية ضمن المكرمة الملكية للدراسات العليا ، قبول مشروط للطلاب الجدد الملتحقين بالجامعات الاردنية حتى الحصول نتائج امتحانات البجروت خفض رسوم تعليم الطب البشري العام للطلبة من الداخل الفلسطيني .

هذا واشاد الصانع بمستوى الجامعات الاردنية ومستوى الخريجين وكذلك بالموقف القومي والوطني للمملكة الاردنية التي فتحت ابواب جامعتها وخصصت المنح الدراسية وأفشلت مخططات التجهيل الاسرائيلية من خلال إغلاق ابواب الجامعات الاسرائيلية ووضع العراقيل المتمثّلة بامتحانات البسيخومتري وشروط القبول التعجيزية .

الامين العام اكد على المستوى التعليمي والتحصيل العلمي للطلبة من فلسطينيي ٤٨ والتزام الاردن بتوجيهات رسمية من جلالة الملك بتقديم كل التسهيلات الممكنة للطلبة من الداخل الفلسطيني ، من دوافع وطنية ، ودعم للشعب الفلسطيني ، ووعد بدراسة القضايا التي تمت مناقشتها بشكل جدي وإيجابي بقدر المستطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة