• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أطعمة مفيدة لصحة القلب

    1- سمك السلمون
    سمك السلمون وغيرها من الأسماك الدهنية مثل السردين والماكريل هي النجوم من الأطعمة الصحية القلب ، وذلك لأنها تحتوي على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، كما هو أكدت الدراسات حيث يحد من خطر عدم انتظام ضربات القلب وتصلب الشرايين (لوحة تراكم في الشرايين) وتقليل الدهون الثلاثية ، وتوصى جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك ويفضل الأسماك الدهنية مرتين على الأقل في الأسبوع.

    2- دقيق الشوفان
    الشوفان عالية في الألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفض الكولسترول ، يقول لورين غراف، وهو طبيب تغذية في مركز مونتيفيور الطبى “إنها بمثابة إسفنج في الجهاز الهضمي، وتمتص الكوليسترول بحيث يتم التخلص منه من الجسم ولا يتم امتصاصه في مجرى الدم”.

    3- التوت
    ليس مجرد التوت، ولكن الفراولة وغيرها من التوت أيضا ، ووفقا لدراسة أجريت في عام 2013، كانت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 42 عاما اللواتي يتناولن أكثر من ثلاث حصص من العنب البري والفراولة أسبوعيا أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية بنسبة 32 في المائة مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل من ذلك ، حيث يقلل من ضغط الدم وتمدد الأوعية الدموية.

    4- الشوكولاته الداكنة
    وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشوكولاته الداكنة قد تفيد قلبك، بما في ذلك واحدة في عام 2012 التي وجدت أن استهلاك الشوكولاته يوميا يمكن أن تقلل من النوبات القلبية غير المميتة والسكتة الدماغية في الناس في خطر كبير لهذه المشاكل.

    5- الحمضيات
    النساء اللواتى يستهلكن كميات عالية من الفلافونويدات الموجودة في البرتقال والجريب فروت لديهم خطر أقل بنسبة 19٪ من السكتة الإقفارية (الناجمة عن جلطة) من النساء اللواتي لا يحصلن على أكبر قدر من هذه المركبات. كما أن فواكه الحمضيات مرتفعة في فيتامين (ج)، والتي ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. احذر من عصائر الحمضيات التي تحتوي على السكر المضاف. وعليك أن تدرك أن منتجات الجريب فروت قد تتداخل مع عمل أدوية خفض الكوليسترول المعروفة باسم الستاتينات.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.