محاضرة للنائب الطيبي في خيمة قلنسوة

تاريخ النشر: 20/08/11 | 2:04

القى النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير محاضرة في خيمة الاحتجاج في قلنسوة حول موضوع التخطيط والبناء وقضية الارض والمسكن في ظل الاحتجاجات الواسعة في البلاد ضد سياسات الحكومة .

وركز د.الطيبي في كلمته على خصوصية الضائقة التى يعاني المجتمع العربي داخل اسرائيل في موضوع السكن والارض.

وشدد النائب الطيبي على انعدام التخطيط السليم من قبل لجان التخطيط التي تهدف الى تهويد المكان وخنق العرب عبر عدم توسيع مناطق النفوذ وسياسة الهدم قائلا: “ان العرب لا يطالبون كما في تل ابيب بتخفيض اسعار الشقق في المباني التي بنتها الحكومة لان الحكومة لا تبني للعرب بل تهدم للعرب وما نطلبه في المرحلة الاولى هو وقف الهدم ثم التخطيط السليم الذي يتجاوب مع احتياجاتنا.

وتطرق النائب الطيبي الى اقتراحه المعروف باقامة مدينة عربية وبلدات عربية جديدة قائلا “كنت طرحت الموضوع عام 99 ودائما عندما اطرح قانون تخصيص متساو للارض لاقامة المدينة يتم رفضه من قبل الحكومة الاسرائيلية بحجج واهية.الحكومة لا تقوم بتخصيص قسائم ارض للازواج الشابة العربية كما تفعل لدى اليهود .

وردا على اسئلة الحضور التي امتدت حتى منتصف الليل قال د الطيبي :اننا يجب ان نتعاطف مع مطلب الاحتجاجات الواسعه وشعار العدالة الاجتماعية مع ضرورة ان نطرح قضايانا هماك وفي خيم الاحتجاج في البلدات العربية مع ضرورة تصعيد البعد الجماهيري الجماعي لاحتجاجتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة