طرق طبيعية للحفاظ على الرموش وكثافتها

تاريخ النشر: 25/04/18 | 18:39

كلنا نعرف طرقا عديدة للعناية بالبشرة والشعر والأعين للحفاظ على جمالنا لأطول فترة ممكنة، ومن الناس وخاصة النساء من تكن حريصات على وضع الماسكات الطبيعية أو شراء المنتجات المختلفة وتجربة عدد كبير من المنتجات لتكتشف ما يناسب بشرتها أو شعرها، ولكننا ننسى أن الرموش لها تأثير كبير على جمالنا وصحتنا.. فإذا كانت العين هي مرآة الروح إذا يجب علينا العناية بما يحمي العينين (الرموش).

دائما ما نهتم بشكل رموشنا بوضع الماسكارا أو المنتجات الأخرى ونكون أشد حرصا على إظهار رموشنا كثيفة وطويلة لأننا نعلم مدى تأثير الرموش على جمال العين ولكننا لا نهتم بصحة رموشنا أو العناية بها متجاهلين بذلك أهميتها في حماية العين، لذا ومن هذا المنطلق إليك نصائح الخبراء بشأن طرق العناية بالرموش:
للحفاظ على صحة رموشك احرصي على تنظيفها وترطيبها بالطرق الأتية:
– اغسلي وجهك جيدا بما في ذلك منطقة العين قبل الخلود إلى النوم يوميا ونظفي عينيك جيدا باستخدام إسفنجة لإزالة الأتربة وبقايا المنتجات التجميلية، وأفضل شيء لتنظيف العين هو شامبو الأطفال فهو لطيف على الرموش والأعين.

– احرصي على ألا ترهقي رموشك كثيرا أثناء وضع الميك آب أو إزالته في أخر اليوم واحرصي على وضع سيروم مرطب على رموشك قبل النوم فهو يعمل على تعزيز صحة الموش ونموها بشكل أسرع، أو وضع طبقة رقيقة من الفازلين يوميا قبل النوم ولكن تأكدي من عدم ملامسته للعين.

– استخدمي الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة رموشك مثل زيت الزيتون، وذلك بإحضار فرشاة ماسكارا وغمسها في الزيت وتمريرها على رموشك وستلاحظين تأثير زيت الزيتون على طول رموشك خلال أسبوعين على الأكثر.

– لا تستخدمي أبدا الصابون لتنظيف الرموش.

– لا تفركي عينيك كثيرا لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابتك بالبكتيريا الضارة لعينيك ورموشك ولا تحاولي شد رموشك لإزالة الماسكارا لأن ذلك يؤدي إلى تساقط الرموش وفقدها.

– تجنبي استخدام الماسكارا التي تحتوي على الكحول الإيثيلي لأنه يجفف الرموش ويضعفها فتتساقط وتتكسر.

– عليك تجنب استخدام أدوات تجميل الغير لكي تتفادي الإصابة بأي عدوي من أي نوع.

– واحرصي على تنظيف مجعد الرموش قبل استخدامه واستبدليه بأخر جديدة كل 2-3 أشهر.

– إذا كنت ممن تضعن رموش مستعارة يجب عليك إحضار أنواع ذات ماركات معروفة واحرصي على إزالتها قبل النوم وتنظيف رموشك جيدا بالطرق التي سبق ذكرها.

– تلك طرق بسيطة لا تحتاج إلى وقت أو مجهود ولكن مهمة لصحة رموشك وبالتالي لها تأثير كبير على جمال عينيك وصحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة