مكافحة العنف تستنكر جريمة قتل أحمد ياسين من الطيبة

تاريخ النشر: 25/08/17 | 9:52

عممت لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بيانا ، ادانت خلاله جريمة مقتل الشاب احمد ياسين وإصابة اخوية بجروح بليغة نتيجه لاطلاق نار ووصفتها بجريمة نكراء وخطيئة بحق مجتمعنا العربي قاطبة .
وجاء في البيان ” اننا اذ نقدم التعازي لعائلة المرحوم احمد ياسين خاصة والاهل في مدينة الطيبة عامة وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى فاننا ندين هذة الجريمة الوحشية النكراء التي تعكس عقلية دموية اجرامية وسلوك مناف لكل القيم الانسانية “.
وجاء في البيان ” ان كل من يقوم باطلاق النار على ابن من ابناء مجتمعنا هو عدو للمجتمع ويخدم اجندة سلطوية تهدف تدمير النسيج الاجتماعي ونشر العنف والجريمة بين ابناء المجتمع الواحد”.
واضاف المحامي طلب الصانع رئيس اللجنة الذي شارك في تشييع جثمان المرحوم احمد ياسين في مدينة الطيبة ” اننا نحمل الشرطة المسؤولية في وجود السلاح في متناول يد الجميع واننا ندرس مع مؤسسات قانونيه تقديم التماس لمحكمة العدل العليا لإرغام الشرطة جمع السلاح المنتشر في المجتمع العربي وإنزال عقوبات رادعة على حيازة واستخدام السلاح “.
واضاف الصانع ” حان الوقت لفرض الحرمان الاجتماعي والمقاطعة على كل شخص ضالع في جرائم القتل لانه بسلوكه اخرج نفسه من الجماعة واصبح عدو للمجتمع “.
كما أضاف الصانع ” اننا للاسف لا نعاني فقط من العنف والجريمة وانما نعاني من تربية للعنف ، وحان الوقت ان نتحمل جميعنا مسؤولياتنا عن واقعنا كل من خلال موقعه ،لمواجهة هذة الظاهرة التي تعتبر التهديد الاخطر على مجتمعنا الفلسطيني في الداخل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة