• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فوائد الكركم للجسم

    يتميّز الكركم بفوائده العلاجيّة المتعدّدة لجسم الإنسان فهو يساعد على محاربة مرض السّرطان ويفيد الجهاز الهضمي ويحسّن أداءه. يستعمل الكركم في أغلب الأوقات لتنكيه الطّعام وإعطائه لوناً مميّزاً. إلى ذلك للكركم فوائد جدّ مهمّة لبشرة ولجسم الإنسان فهو يساعد على الإستغناء عن الأدوية الكيميائيّة.

    يعالج حب الشّباب: إن كنت تعانين من مشاكل حب الشّباب وتفضّلين اللّجوء إلى العلاجات الطّبيعيّة، ننصحك باستخدام الكركم للتخلّص منه من دون ترك أي أثر له. يساعد الكركم على محاربة الجراثيم التّي تسبب الحبوب الملتهبة فهو مضاض للبكتيريا ويعمل على تقليل الإفرازات الدّهنيّة المسؤولة عن ظهور حبوب الشّباب الملتهبة. ننصحك باعتماد هذه الخلطة التي تتألّف من ملعقتين من الكركم وعصير ليمونة كاملة. طبّقي هذه الخلطة على مكان الحبوب واتركيها لـ15 دقيقة وبعد شهر من الإستعمال ستلاحظين الفرق.

    مرطب للبشرة الجافّة: إن كنت من صاحبات البشرة الجافّة إذاً أنت معرّضة لظهور علامات الشّيخوخة المبكرة، لذلك ننصحك بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من الكركم والقليل من زيت الزّيتون. أضيفي عصير ليمونة كاملة وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. اعتمدي هذه الخلطة واتركيها لـ 15 دقيقة على وجهك. اغسلي وجهك بماء فاترة واحصلي على بشرة رطبة تحارب التجاعيد.

    التخلّص من الهالات السّوداء: هل تتعبين كثيراَ وتعانين من ظهور الهالات السّوداء؟ ننصحك باستخدام هذه الخلطة للتقليل من ظهور الهالات حتى التخلّص منها مع الوقت. ضعي ملعقتين كبيرتين من الكركم وأضيفي كوباً من الأرز المطحون والحليب السائل إضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم. أتركي الخلطة على وجهك لـ 20 دقيقة ولاحظي الفرق بعد عدّة إستعمالات.

    ازالة شعر الوجه الزائد: نعم الكركم لا يساهم فقط في تحسين مظهر البشرة إنما يساعد على التّخلّص أيضاً من شعر الوجه الزّائد. ضعي ملعقتين كبيرتين من الكركم وأضيفي كوباً صغيراً من طحين الحمص، أخلطي المزيج جيّداً مع القليل من ماء الورد لتماسك الخلطة. ضعي الماسك على وجهك لـ 15 دقيقة وتخلّصي بعد استعمالات يوميّة من شعر الوجه الزّائد.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.