• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أعراض سرطان الدم

    تختلف أعراض سرطان الدم وفقاً لنوعه حادّاً كان أم مزمناً، فيُسبّب سرطان الدّم الحادّ أعراضاً تُشابه أعراض الإنفلونزا، ويُعاني منها المريض بشكل مُفاجئٍ في غضون أيّام أو أسابيع، أما النّوع المُزمن منه فيُسبّب عادةً أعراضاً قليلةً أو من المُمكن ألّا يُسبّب أيّة أعراض، وتنشأ فيه كافة العلامات والأعراض بشكل تدريجيّ، وعادةً ما يشكو مَرضى النّوع المُزمن من سرطان الدّم بأنّهم لا يشعرون بالمرض.
    ومن الممكن أن تنتج الكثير من أعراض سرطان الدّم من حالات مرضية أخرى، ولا يُشترط اجتماع الأعراض عند مريض واحد، وعليه تجب مراجعة الطبيب إذا وُجِدَت الأعراض الآتية: الإعياء والإرهاق الشّديدين.
    إحساس عام بالمرض أو بعدم الارتياح. فقدان الشهيّة ونقصان الوزن. ارتفاع حرارة الجسم. صعوبة التنفّس. شحوب لون البشرة. تسارع دقّات القلب. الوهن والضّعف. الشّعور بالدّوخة. الإصابة بالرّضوض بشكل أسرع. نزف الأنف بشكل مُتكرّر، ونزف اللّثة كذلك. حدوث نزيف في منتصف الدّورة الشهريّة، وقد تنزف بشدّة في بدايتها. ظهور بُقع حمراء صغيرة تحت الجلد بسبب النّزيف. حدوث التهابات مُتكرّرة في الرّئتين، والمسالك البوليّة، واللّثة، وحول فتحة الشّرج. الغثيان والقيء. الشّعور بآلام في الرّأس. التهاب الحلق. التعرّق الشّديد ليلاً. الشعور بآلام في العظام والمفاصل. تضخّم الغدد اللمفاويّة في الرّقبة وتحت الإبط والفخذ وغيرها. الشّعور بأوجاع أو امتلاء في البطن. تغيّرات في الرّؤية، أو ظهور تقرُّحات في العينين. تورّم الخصيتين. ظهور ما يسمى بالكلوروما؛ وهو تجمّع الخلايا السرطانيّة تحت الجلد أو في أيّ مكان آخر من الجسم. ظهور تقرّحات ورديّة اللّون بمُختلف الأشكال.
    مُتلازمة سويت: إذ تُصاحب هذه المُتلازمة سرطان الدّم، وتُسبّب ارتفاع درجة حرارة الجسم، وظهور تقرُّحات مُؤلمة في مُختلف أجزاء الجسم.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.