أمسية تكريمية بنادي حيفا الثقافي

تاريخ النشر: 21/08/17 | 13:53

نظم ودعا نادي حيفا الثقافي يوم الخميس الفائت لأمسية تكريميّة وإشهار وتوقيع الجزء الأول من السيرة الذاتية “حكايتي – من النكبة إلى الثورة” مع الدكتور نبيل شعث.
افتتح الأمسية مُرحبا بالحضور وبالمحتفى به ، رئيس نادي حيفا الثقافي المحامي فؤاد مفيد نقارة فقدم شكره للمجلس الملي الأرثوذكسي الوطني على دعمه ورعايته لنشاطات النادي الثقافي، ثم عرض برامج وأمسيات النادي المقبلة داعيا الجميع إليها.
دعا بعدها الدكتور ماجد خمرة ليدير الأمسية، فبمهنية تامة أدارها بعد أن قدّم بدوره لمحة عن الكاتب وسيرته وتطرّق للكتاب “معاتبًا” الكاتب بأن حيفا وردت ثلاث مرات فقط في الكتاب، وعرّج على صفد ، مسقط رأس المحتفى به، يافا، غزّة، مصر والشتات.
في باب المداخلات قدم النائب المحامي أيمن عودة المداخلة الأولى فتطرّق لسيرة الدكتور شعث كما وردت في الكتاب، حضور والده علي عبر صفحات الكتاب وتحدّث حول دور د. شعث في التخطيط والتنمية معرّجًا على مخيّمات الحاسوب التي رتّبها في حينه وجمعت الطلاب والشبيبة من شتى البلدان العربية وتناول دور المحتفى به في تدويل القضيّة الفلسطينية ونقلها للمحافل الدولية ووجّه نداء للدكتور شعث بمساعدة القيادة العربيّة في الداخل الفلسطيني وتدريبها لتدويل قضيّتنا.

تلاه في مداخلة مثرية د. يسري خيزران – ابن يركا المختص بالعلوم السياسية – تناول فيها تاريخ القضية الفلسطينية ودور منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية من وجهته متطرقّا للكتاب ودور د. نبيل شعث وقدّم تحليلًا وافيًا للكتاب وتعدديته وشموليته .
تلاه الباحث في العلوم السياسية وطالب الدكتوراه – ابن مجد الكروم – محمد خلايلة بمداخلة شاملة حول الكتاب والكاتب نالت إعجاب الحضور ، تطرق فيها إلى التحولات على الساحة الفلسطينية والتخلّي عن فكرة الكفاح المسلح بعد الخروج من لبنان وتأثيره على القضية .
ولتكريم المحتفى به دُعي إلى المنصة كل من السيد يوسف خوري، السيد جريس خوري والدكتور ذياب مطلق – ممثلون عن المجلس الملي الأرثوذكسي، النائب المحامي أيمن عودة، المحامي فؤاد نقارة والمحامي حسن عبادي– ممثلان عن النادي الثقافي.

وفي الختام كانت الكلمة لصاحب الأمسية فقدم شكره للمشاركين على المنصة وللحضور وللقيمين على نشاطات النادي وكانت له مداخلة شيّقة تطرق فيها لعلاقته الرئيس الراحل ياسر عرفات، دوره في القيادة الفلسطينية عبر السنين، دور الفلسطينيين في الداخل، غزة، الضفة الغربية والشتات ورؤيته للأمور.
وبالتوقيع والتقاط الصور كان الختام لتجمعنا أمسية الخميس القادم 24.08.2017 الأمسية الاحتفالية مع الكاتب المقدسي سمير الجندي بمشاركة الشاعر سامي مهنا، الأديبة نبيهة راشد جبارين والدكتورة رباب سرحان وعرافة الكاتبة عدلة شداد إخشيبون.

نادي حيفا الثقافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة