بيان بلدية أم الفحم حول المنطقة الصناعية

تاريخ النشر: 21/08/17 | 7:33

وصل إلى موقع بقجة بيان من بلدية أم الفحم حول المنطقة الصناعية التي لا زالت قيد التخطيط واليكم نص البيان :”لقد تم اعداد المخطط الجديد للمنطقة الصناعية عن طريق الشركة الاقتصادية بقرار من رئيس وادارة البلدية وقسم الهندسة. والمخطط الجديد هو اعادة تقسيم للقطع الصناعية والتجارية. فهناك 76 دونما للمرافق الصناعية و24 دونما للمرافق التجارية، حيث كانت المساحات المعدة لهذه القطع بين 800 متر مربع ودونم ونصف الدونم وفق المخطط القديم. ووفق المخطط الجديد تم تجميع القطع التجارية في مدخل المنطقة الصناعية لاستغلالها بشكل افضل واعادة تقسيم القطع الصناعية بمساحات مختلفة، كبيرة وصغيرة، لتلبية كافة الاحتياجات، للمصالح الصغيرة والمصالح الكبيرة.
والتوصيات التي قدمتها البلدية لوزارة الاقتصاد (الجهة التي تقوم بالتوزيع) لم تتغير بالنسبة للمصالح الصغيرة، حيث سيقوم اصحاب المصالح الصغيرة والكبيرة بالبناء الذاتي في هذه القطع، ونسبة البناء وعدد الطبقات لم يتغير، وهذا المخطط فقط اعاد القسمة. حيث سيقوم اصحاب المصالح الكبيرة والصغيرة بالبناء الذاتي، كل حسب تخطيطه.
اما بالنسبة للقطع التجارية فالجهة المخولة لتسويقها هي دائرة الاراضي، ولا يوجد أي مدخول للبلدية او الشركة الاقتصادية من تسويق المنطقة الصناعية، سواء للقطع التجارية او الصناعية، وفقط من عائدات الضرائب والارنونا بعد اتمام البناء”. الى هنا بيان البلدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة