• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    طرق لإزالة السواد تحت العينين

    يعدّ السَّواد تحت العينين من أكثر المشاكل الصحيّة والجماليّة التي تُسبّب الأرق والإزعاج لمن يعاني منها رجالاً أو نساءً، وتسبّب المنظر المُحرج أمام الآخرين؛ ومن يعاني من هذه الحالة يسعى إلى التخلص منها بكافّة الطرق الممكنة أو التخفيف من حِدَّتها. يعود السبب في مشكلة السَّواد حول العينين إلى زيادة تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الدم والّذي ينتج من عوامل مختلفةٍ؛ وبما أنّ الجلد المحيط بالعينين لا يحتوي على غدد أو خلايا دهنية إنّما هو طبقة جلدٍ رقيقةٍ تحتوي على الشعيرات الدَّمويَّة فإنها تعكس لون الدَّم الذي يكون أسوداً أو مائلاً للسَّواد بسبب الغاز.
    أسباب السَّواد حول العينين الوراثة؛ بأن يكون هذا شيئاً وراثياً في العائلة ولم ينجم عن أمراضٍ في الدَّم أو أمراضٍ أخرى. انخفاض ضغط الدَّم. فَقر الدم؛ بسبب إجراء العمليات الجراحيَّة، والولادة، والدَّورة الشَّهريَّة، والتغذية السيئة، والحِميَة القاسية.
    الإجهاد اليوميّ؛ بسبب العمل والضغوطات النفسية، والتوتر العصبيّ الدائم والإرهاق.
    اضطراب مواعيد النوم، والسَّهر لفتراتٍ طويلةٍ واستخدام الأجهزة الذكيّة والمحمولة في إضاءة منخفضة.
    التدخين.
    الإكثار من استخدام المواد التجميلية المحتوية على تركيز عالٍ من المواد الكيميائية.
    طرق إزالة السواد تحت العينين الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنيّة بعنصر الحديد خاصةً مثل: السبانخ، والبقدونس، والجريب فروت، والكبدة، وغيرها؛ لمحاربة فقر الدم.
    الإقلاع عن التدخين والأرجيلة.
    تنظيم مواعيد النوم بأن تكون في وضعٍ مريحٍ بعيداً عن استخدام الأجهزة المحمولة في الفِراش، والنوم لمدّة ما بين 8-6 ساعاتٍ يوميّاً.
    أخذ فترات من الراحة أثناء العمل، وممارسة الرياضة في الهواء الطَّلق، والتنفّس العميق لزيادة الأكسجين في الدَّم وطرد ثاني أكسيد الكربون.
    عمل كمّادات من: شرائح الخيار على شكل دوائر توضع على العينين وهما مغلقتين مع الاستلقاء على الظهر لمدّة ربع ساعةٍ. البطاطس؛ تُقطّع على شكل دوائر، ويمكن أن توضع في الثلّاجة حتى تبرد ثم توضع على العينين المغلقتين لمدّة عشر دقائق. أكياس الشاي؛ فلا داعي للتخلّص منها بعد احتساء الشاي، وإنما يمكن وضعها في طبق داخل الثلّاجة، واستخدامها ككماداتٍ للعينين المغلقتين. تدليك منطقة حول العينين تدليكاً خفيفاً بأطراف الأصابع من الداخل إلى الخارج بزيوتٍ خفيفةٍ مثل زيت الياسمين المخفّف بزيت اللوز الحلو. الإكثار من شُرب الماء. تخفيف الضغط والإجهاد على العينين؛ خاصّةً عند استخدام الكمبيوتر أو مشاهدة التلفاز أو استخدام الهواتف المحمولة؛ ويكون ذلك بإغماض العينين وفتحهما عدّة مرات لمدّة نصف دقيقة متتالية.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.