• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وأرضياته للإتساخ

    إليك الآن طرق إزالة البقع المختلفة وكذلك آثار الإتساخ الأخرى:

    1- ا لعصائر : اغمري مكان البقعة بالماء ، ثم حكّية بفوطة سميكة مبلله بالماء ، ثم أمسحي الموضع بمحلول مكون من ربع معلقة صغيرة من الصابون السائل وفنجان من الماء الفاتر . ثم امسحي الموضع بفوطة أخرى نظيفة مبلله بالماء . وإذا تعذّرت إزالة البقعة نهائياً يمكنك الاستعانه بمحلول مبيّض ولكن احذرى أن يؤثر على لون النسيج .

    2- الشوكولاته : اكشطي المادة الصلبة بسكين عريض ، ثم اغمري الموضع بالماء البارد ، ثم بمنظف سائل عادي مع بعض الماء وإن بقت الآثار فأغمري الموضع بخليط من ربع ملعقة منظف غير مبيض ، مع فنجان ماء فاتر ، وقطرتين من سائل النشادر .

    3 – الدهون : امسحي الدهن من الموضع بسرعة ثم أزيلي المتبقي بمنديل من الورق مع ملاحظة عدم الضغط على الموضع أكثر من اللازم . ويمكنك الاستعانة بعد ذلك بمزيل طلاء الأظافر لإزالة ما تبقّى من البقعة .

    4- الصلصة : أكشطي أثر الصلصة برفق ثم ضعي على الموضع إسفنجة مشبعة بالماء البارد ثم أغمري المكان بمحلول مكّون من ربع ملعقة صغيرة من صابون سائل وفنجان من الماء الفاتر ، ثم امسحي الموضع بعد ذلك بفوطة نظيفة ، ثم بلّلية بالماء، ثم كرري ذلك حتى تزول البقعة .

    5- الطباشير واقلام الشمع : يمكن إزالتها من على الأسطح الصلبة برش المكان بمنظف سائل ثم بدلكه بفرشاة خشنة . وإذا تعذرت إزالة أثر الشمع يمكن استخدام الماء الساخن في التنظيف

    6- العلكة : ضعي قطعة من الثلج على العلكة حتى تتجمد ، ثم كسيرها عندما تصير يابسة وهشة .

    7- الطين : اتركي أثر الطين حتى يجف ، ثم اكشطية بيد معلقة بقدر استطاعتك ثم اشفطي الموضع بمكنسة . وإذا تبقى أثر بعد ذلك فاغمريه بمحلول من ربع ملعقة صغيرة من سائل منظف مخلوط مع فنجان من الماء ثم جففي الموضع بإسفنجة.

    8- القئ : يجب أن تنظفيه بأسرع ما يمكنك لأن الأحماض المعدية قد تزيل ألوان النسيج . فابدأي بغمر المكان بمنديل ورق ثم بالماء. ويمكنك أن تستخدمي مادة تمتض البكتيريا والإنزيمات في التنظيف .

    9- الدم : أغمري الكان بالماء البارد ثم بصابون سائل مخفف بالماء ، ثم بعد ذلك اغمريه بالماء حتى يزول أثر الدم . وإن تبقى اثر بعد ذلك يمكنك أن تستعملي ربع ملعقة صغيرة من الصابون السائل مع فنجان من الماء مع بعض قطرات من ماء النشادر.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.