• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    طريقة رسم الوردة

    لمحبي الرّسم لكم هذه الخطوات المتسلسلة لرسم وردةٍ بأبعادٍ ثلاثيةٍ رائعةٍ باستخدام قلم الرّصاص، وهي كالتالي:
    نرسم ثلاثة خطوطٍ طوليةٍ للوردة اثنان منهم في الأسفل يلتقيان من نقطة البداية فقط لينتهي شكل الخطين كحرف سبعة باللّغة العربية.
    نرسم الخط الثالث فوق الخطين تماماً على أن يكون اتِّجاهه لأعلى مائلاً لجهة اليسار قليلاً ليُصبح الشّكل الذي قمنا برسمة مثل السّهم المتّجه لأسفل.
    نُحدد أبعاد الوردة برسم خطوطٍ بسيطةٍ على الخط الثّالث الذي قمنا برسمه وتكون الأبعاد بتحديد أطراف الوردة بخطين منحنيين من جميع الأطراف ويكون التّحديد فقط على الخط الثّالث.
    نُحدّد أوراق الزّهرة من الخطوط المنحنية التي قمنا برسمها لتكوين أبعاد الوردة على الخط الثّالث، وتكون برسم بعض الانحناءات البسيطة الطّولية والعرضية. نرسم خطاً آخر موازياً للخط الثّالث لتشكيل غصن الوردة بمسافةٍ تفصل بين الخطين بحدود 2سم.
    نُكرّر نفس الخطوات السّابقة لرسم وردةٍ صغيرةٍ تكون بدايتها على الخط اليسار لحرف سبعة مع اتّباع نفس الخطوات في رسم أبعاد الزّهرة وتحديد الأطراف، ثمّ تحديد أوراق الزّهرة ولكن بمسافاتٍ أقل حتّى تتشكّل لدينا وردة كبيرة يتفرّع منها غصن بوردةٍ أصغر.
    نُحدّد أوراق الوردة الكبيرة بزوايا بانحناءاتٍ أكبر لتبدو بالنّهاية كوردةٍ حقيقيةٍ، مع تكرار الأمر ذاته مع الوردة الصّغيرة.
    نرسم خطّين متوازيين لحرف سبعة لتشكيل الأوراق مع رسم انحناءات الورقة.
    باستخدام طرف قلم الرّصاص نُظلِّل الزّوايا المخفيّة من الوردة بضرباتٍ تتراوح في قتامتها ليُكسب التّظليل الرّؤية الحقيقية للوردة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.