طريقه وضع المكياج بالصور وبالخطوات

تاريخ النشر: 24/12/17 | 2:31

لا مجال للذكر أن طريقه وضع المكياج هي المحدد الرئيسي لشكل المكياج النهائي، وإما أن يشوه أو يخفي الجمال الحقيقي للمرأة أو يظهره في الشكل الأمثل لذا ينبغي علي كل سيدة أو فتاة أن تعلم كيفية وضع المكياج بالطريقة المثلي لإضفاء الجمال المطلوب وإخفاء أي عيب قد لا ترغب في إظهاره وذلك يجب أن يكون بأقل تدخل ممكن، فدائماً تكون البساطة أفضل.
بالرغم من عدم وجود طريقة وضع المكياج الوحيدة الصحيحة والتي تستطيع أن تناسب جميع الإناث، إلا أن مجلة عالم المرأة تقدم في هذا الموضوع عدداً من الخطوات والنصائح الهامة التي تم جمعها من خبراء ومتخصصي تعليم المكياج لمساعدة الفتيات علي تطبيق الطريقة الصحيحة للمكياج وتفادي الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤثر بالسلب علي النتيجة النهائية للمكياج والتي يمكن أن تسقط فيها حتى السيدات لقلة توافر مصادر المعلومات الصحيحة. لذا كان لزاماً علي مجلة عالم المرأة أن تقدم هذه النصائح والخطوات التي ننصح بقراءتها جيداً.
تعليم طريقة وضع المكياج بالصور خطوة بخطوة
1- في البداية يجب أن تعلمي أن التخلص من البثور وحبوب الشباب والهالات السوداء وشعر الوجه الزائد وتقشير الشفايف هي الطرق الأولي لعمل مكياج احترافي، اعتماداً علي مبدأ ما بني علي خطأ فهو خطأ. كما أنه من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك باستخدام اللوشن المناسب لنوع بشرتك قبل أن تضعي الماكياج.
2- علي عكس ما تعتقد الكثير من الفتيات والنساء، يجب أن تختاري كريم أساس أغمق درجة من لون بشرتك الأساس، حيث أن استخدام كريم أساس أفتح من لون البشرة يجعل من البشرة باهتة ويطفئ جمالها الطبيعي، في حين تكون النتيجة النهائية أفضل في حالة استخدام كريم أساس أغمق خاصة في حالة وجود هالات سوداء، بحيث يتم استخدام أسفنجه خاصة لتوزيع الكريم.
3- بعد أن تقومي بوضع كريم الأساس، قومي بوضع البودرة الشفافة كخطوة ثانية في طريقه عمل المكياج بحيث يتم وضع البودرة علي الوجه بالكامل، وفي حالة وجود بودرة زائدة يجب أن تتم إزالتها باستخدام فرشاة كبيرة الحجم وبالتالي يجب أن يتم وضع بودرة تلمع تحت عينيكي.
4- استخدمي القلم الأسود في تحديد العينين، بحيث تقومي بتحديد العين من الخارج إذا كانت العيون صغيرة ومن الداخل في حالة كانت عيناكي كبيرتين.
5- قومي بتحديد منطقة العين بعد منابت الرموش بغرض توسيع العين من ناحية ومنح فرصة وضع آي شادو Eye Shadow بطريقة أفضل.
6- في هذه الخطوة من طريقه وضع الماكياج استخدمي فرشاة صغيرة في وضع الآي شادة من فوق العين علي الكحل الأسود، وبالتالي قومي بوضع الآي شادو المناسب بحيث يناسب لون شعرك وعيونك أو فستانك.
7- بعد وضع الآي شادو قومي بوضع الماسكارا الفاتحة اللون، ثم قومي بإضافة رموش اصطناعية في حالة الرغبة في أول العين ووسطها وطرفها. لاحظي سيدتي أن الاهتمام بوضع الماسكارا يساعد في توسيع العين.
8- بعد أن تقومي بوضع الماسكارا قومي بوضع البلاشر بحيث تتحركي من عظمة الخد إلي الأذن بحيث يتم توزيع اللون بنفس الدرجة.
9- من قبل كان يجب أن يتم تحديد الشفايف يلون مختلف عن لون الشفايف باستخدام Lip Liner، لكن اليوم باتت هذه الصيحة من الماضي. ولذا ينصح الخبراء والمتخصصين بتحديد الشفايف بنفس لون تزيين الشفايف أو الروج. وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة تكبير الشفايف في حالة كانت صغيرة وتصغيرها إذا كانت كبيرة وينصح باستخدام نفس لون الآي شادو في تزيين الشفايف للحصول علي ماكياج متناسق وجذاب من دون نشاذ، كما ينصح باستخدام فرشاة تلوين الشفايف خاصة مع الفتيات المبتدئات لكونها سهلة في التعامل والتحكم وتوزيع اللون. وفي النهاية يفضل تثبيت اللون باستخدام الجليترز Glitters في منتصف الشفتين.
10- الآن قومي بتعديل الآي شادو الموجود فوق العين من خلال تسييح أي منطقة فوق العين بحيث تليق بمظهر المكياج النهائي.
11- في هذه المرحلة من طريقه وضع المكياج قومي بالبحث عن أي إضافة أو تعديل في الشكل العام للماكياج وأخيراً قومي بوضع الجليترز تحت حواجبك بحيث يكون اللون مناسب ومتماشي مع باقي الألوان المستخدمة في المكياج، وينصح هنا بوضع القليل تحت العين لتفتيحها وها أنتي جاهزة للانطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة